البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

حزوة-640x411

توزر: نقطة صحية قارة بمدخل حزوة بالتوازي مع مواصلة المراقبة الصحية للتونسيين القادمين من الجزائر عبر المعبر

تواصل نقطة صحية قارة منتصبة منذ أيام بمدخل معتمدية حزوة من ولاية توزر تقديم خدمات متنوعة لسكان المنطقة والوافدين عليها من خلال تقديم النصائح الضرورية للوقاية من فيروس « كورونا »، وفق ما أفاد به، اليوم السبت، هواز بيوض، الطبيب المشرف على النقطة التي تم احداثها بالتنسيق بين المستشفى المحلي بحزوة من ولاية توزر وبلدية المكان وعدد من نسيج الجمعيات.
وأوضح بيّوض، في تصريح لـ »وات » أن هذه النقطة الصحية تعوض الوحدة الصحية التي كانت منتصبة بالمعبر الحدودي حزوة، وهي تقدم خدماتها كذلك للتونسيين القادمين من الجزائر كلما اقتضت الحاجة.
وأوضح أنه منذ اغلاقه، يستقبل المعبر أعدادا قليلة من التونسيين سواء من القادمين من أوروبا عبر الجزائر أو القادمين من مناطق مختلفة من الجزائر، حيث استقبل اليوم 7 أشخاص واستقبل في الأيام الثلاثة الماضية نحو 5 أشخاص، علاوة على تأمين دخول أعداد قليلة من الجزائريين الى بلدهم.
وأشار إلى أنه يتم يتم تعقيم السيارات التي تدخل الى المنطقة وقيس حرارة المسافرين من التونسيين فقط وإعلام الجهات الأمنية والصحية بشأنهم بعد أخذ بياناتهم كاملة ثم تتم دعوتهم الى التزام الحجر الصحي الذاتي، ملاحظا أن تجاوبهم مع النصائح المقدمة تختلف من شخص الى آخر.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma