البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد INLCC

هيئة مكافحة الفساد تتلقى حوالي 50 تبليغا عن حالات احتكار وترفيع في الأسعار بسبب فيروس « كورونا »

تلقت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد حوالي 50 تبليغا من مواطنين تتعلق بحالات احتكار وترفيع في الأسعار ومضاربة على خلفية الأزمة التي سببها فيروس « كورونا ».
وأفاد المكلف بالإعلام والاتصال بهيئة مكافحة الفساد، وائل ونيفي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، اليوم الجمعة، إن الهيئة وضعت منذ أول أمس الأربعاء الرقم الأخضر 80102222 للتبليغ عن حالات الاحتكار والبيع المشروط والتجاوزات المتعلّقة بالأسعار، في إطار خطة لمكافحة كل أشكال التجاوزات الناجمة عن الأزمة التي سببها هذا الوباء تحت شعار « الاحتكار فساد ».
وبين أن هيئة مكافحة الفساد جعلت الأولوية في هذه الفترة لتلقي الإبلاغات عن حالات الفساد المتعلقة بفيروس « كورونا » والتي تحيلها إلى مصالح وزارة التجارة في إطار اتفاقية العمل المشتركة بين المؤسستين.
واضاف إنه تم أمس الخميس مراسلة وزارة التجارة لتوسيع عمليات التعاون بينهما لتصبح الهيئة مخولة للاتصال مباشرة بالمديرين الجهويين للتصدي الفوري لحالات الاحتكار والترفيع في الأسعار والمضاربة، مؤكدا أنه من صلب اختصاص هيئة مكافحة الفساد التصدي لمثل هذه الممارسات مع الاطراف الإدارية وكذلك الجهات القضائية ، وأنه في الوقت الحالي يتم الاتصال بالمصالح الإدارية لضمان سرعة التدخل والنجاعة أكثر.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma