البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

Kebili  قبلي

قبلي: ارتفاع عدد الخاضعين للعزل الصحي الى 130 ووضع نزلين على ذمة السلط الجهوية لاستغلالهما في مجهودات التوقي من فيروس « كورونا »

أفاد المدير الجهوي للصحة بقبلي، جوهر المكني، اليوم الخميس، ان عدد الاشخاص المعنيين بالعزل الصحي الوقائي بمنازلهم توقيا من فيروس « كورونا » المستجد بلغ، الى حد الان في ولاية قبلي، 130 حالة مع إتمام 20 آخرين مدة الحجر وعودتهم لممارسة حياتهم الطبيعية.
وأضاف المكني، في تصريح لـ »وات »، أن الجهة الصحية بقبلي قامت الى اليوم بـرفع3 تحاليل لاشخاص للتأكد من اصابتهم من عدمها بالفيروس وكانت نتائجها جميعا سلبية، في انتظار الحصول على نتيجة تحليلين آخرين تم رفعهما مؤخرا ومن المتوقع ان تصدر نتيجتهما مساء اليوم، ملاحظا أن قبلي لم تسجل الى اليوم أية حالة مشبوهة او حاملة للفيروس.
ودعا المسؤول أهالي الجهة، وخاصة العائدين من الخارج والمعنيين بالحجر الصحي الوقائي، الى الالتزام بهذا الاجراء الذي يساهم الى حد بعيد في التوقي من فيروس « كورونا » والحد من انتشاره، مؤكدا على ضرورة التقيّد بشروط النظافة وتجنب التجمعات لتجاوز الازمة التي تمر بها البلاد.
ومن ناحيته، اكد والي قبلي، سامي الغابي، لـ »وات، أنه أمضى الى الان على 104 قرارات للحجر الصحي الوقائي بالمنزل تتولى المصالح الصحية والامنية ابلاغها للمعنيين بهذا الاجراء، مشيرا الى انه قد اتخذ منذ الامس قرار بايقاف جميع الرحلات المنظمة وغير المنظمة من والى ولاية قبلي.
وثمّن الوالي، من جهة أخرى، البادرة التي تقدم بها اليوم نزلان بالجهة عن طريق ممثليهما القانونيين لوضع هذين النزلين (واحد بمدينة قبلي والاخر بدوز) على ذمة السلط الجهوية لاستغلالهما في مجهود التوقي من انتشار فيروس « كورونا ».
يشار ايضا الى ان السلط الجهوية ومصالح الرقابة الاقتصادية نفذت، أمس الخميس، حملات للمراقبة من اجل التصدي لظاهرة احتكار السلع الاستهلاكية وضمان حسن تزود وتزويد المحلات التجارية والفضاءات الكبرى وبائعي الخضر والغلال بما يستحقونه من سلع لوضعها على ذمة المواطن، إلى جانب تواصل الحملات التحسيسية وحملات التعقيم التي تنفذها البلديات وجمعيات المجتمع المدني بالعديد من مناطق الولاية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma