البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

sante

حمودة: يجب أن يفضي الوضع الصحي ما بعد فيروس كورونا إلى ارساء نمط حياة جديد في تونس

أكد المدير العام للرعاية الصحية الأساسية شكري حمودة، اليوم الجمعة، ضرورة أن يفضي الوضع الصحي الحالي المتّسم بتزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد إلى إرساء نمط جديد لحياة المواطنين يلائم بين احترام نظام حفظ الصحة مرجحا تسجيل مئات الإصابات بالفيروس خلال الأسبوعين القادمين.
وشدد شكري حمودة، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، على أن اتباع نظام وقائي من خلال الحرص على الغسل المستمر للأيدي والابتعاد عن التجمعات وتعليق الملابس بعد نزعها في أماكنها الخاصة وتهوئة المنازل والتنظيف المستمر للشوارع، من شأنه أن يساهم في خلق ثقافة عيش جديدة لدى التونسين تمكن من تجاوز رواسب استمرت لعقود حول عدم الاكتراث بشروط حفظ الصحة.
وأبرز أهمية المرحلة المقبلة التي وصفها بـ  » مرحلة ما بعد كورونا »، والأهم في الاستعداد لتركيز نظام وقائي وصحي وخدماتي جديد يعتمد على الخدمات الرقمية والعمل عن بعد من خلال تحفيز نشاط الأشخاص والمؤسسات باتجاه توفير الخدمات رقميا، مشدّدا على أن الاستمرار في ضمان ديمومة ثقافة الوقاية سيساهم في مكافحة كل التحديات الصحية.
ودعا إلى ضرورة عدم التجمهر و الالتزام بارتداء الكمامات الصحية لمستعملي النقل العمومي في اطار التوقي من الاصابة بفيروس كورونا المستجد، مشددا، على وجوب تعقيم وكي الكمامات متعددة الاستعمال يوميا، بعد غسلها وذلك لتعقيمها وحتى لا تساهم في نقل الفيروسات.
وفي سياق آخر، رجح مدير الرعاية الصحية الأساسية، تواصل ارتفاع نسق الاصابات بفيروس كورونا المستجد، معتبرا، أن الحصيلة اليومية سترتفع الى تسجيل مئات الاصابات في غضون الأسبوعين المقبلين مقابل حصيلة يومية بالعشرات مسجلة حاليا.
جدير بالذكر، أن عدد الاصابات المسجلة حاليا بفيروس كورونا المستجد بلغ 54 حالة اصابة مؤكدة، منها 4 اصابات وصفت حالتها بالخطيرة، وفق ما أعلنته وزارة الصحة اليوم الجمعة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma