البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

أعوان-بلدية

الجامعة العامة للبلديين تدعو منظوريها لتجنب التعامل مع الفضلات الطبية واتباع توصيات السلامة الصادرة عن وزارة الصحة

دعت الجامعة العامة للبلديين في بيان، اليوم الخميس، منظوريها لتجنب التعامل مع الفضلات الطبية، وإتباع توصيات السلامة الصادرة عن وزارة الصحة مع اخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية.
كما دعت الجامعة في هذا الشأن، جميع البلديات لتلافي النقائص المسجلة على مستوى وسائل الوقاية للاعوان، وتعقيم جميع المنشئات التابعة لها ووسائل النقل وخاصة نقل الفضلات والحاويات، والقيام بحملات للتصدي للكلاب والقطط السائبة، لاسيما وأنها تمثل خطرا كبيرا على صحة المواطن وسلامة المحيط.
وحثت المواطنين على احترام توقيت اخراج الفضلات المنزلية مما يساعد في عملية رفعها وان يتم وضعها داخل اكياس مضاعفة وإحكام عملية غلقها.
وأفادت انه تم تكوين لجنة مشتركة بين الكاتب العام للجامعة ووزير الشؤون المحلية لمتابعة وضعية الاعوان البلديين خلال هذه المرحلة، داعية الفروع الجامعية بكامل تراب الجمهورية للتنسيق مع النقابات الاساسية قصد الوقوف على النقائص ومد الجامعة العامة بتقارير في الغرض للنظر فيها مع الوزارة التي ابدت استعدادا للتدخل ودعم البلديات التي تشكو من نقائص في مجال الوقاية والسلامة المهنية.
وثمنت الجامعة المجهودات المبذولة من قبل منظوريها في التصدي لتفشي عدوى وباء « كورونا » المستجد، واستجابتهم لنداء الواجب، والعمل في ظروف تحدوها عديد المخاطر.
واستنكرت عدم الاثناء على البلديين من طرف رئيسي السلطة التنفيذية وإبراز دورهم الطلائعي في مواجهة هذا الوباء في مرحلته الثانية، معتبرة انها مرحلة البلديين بامتياز نظرا لما يبذلونه من جهود في التنظيف والتعقيم للحد من العدوى، اضافة الى الخدمات الأخرى، حسب نص البيان.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma