البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

coronavirus-que-sait-epidemie

الإحتفاظ بمواطن في غرفة العزل بأحد المستشفيات ببنزرت ورفع الحجر الصحي عن 61 شخصا

كشف المدير الجهوي للصحة ببنزرت، جمال الدين السعيداني، أن عدد المواطنين الذين تم إخضاعهم للحجر الصحي بالجهة، منذ بداية أزمة فيروس « كورونا » المستجد، بلغ إلى غاية اليوم الخميس، 222 مواطنا من تونس والجزائر وكذلك من بعض الدول الأوروبية.
وبيّن السعيداني في تصريح إعلامي لمراسل (وات) ببنزرت، مساء الخميس، أن عدد المواطنين الذين تم رفع الحجر عنهم واستأنفوا حياتهم بصفة طبيعية، بلغ 61 مواطنا.
وأضاف المصدر ذاته أنه تم اليوم كذلك رفع عينة للإختبار لمواطن من الجهة وتم توجيهها للمختبر المرجعي بمستشفى شارل نيكول، للتحليل وذلك بالتوازي مع الإحتفاظ به بغرفة العزل بأحد مستشفيات بنزرت، حتى صدور نتيجة التحليل، لاتخاذ ما يجب من إجراءات علاجية ووقائية.
وبيّن أنّ الحالة الصحية للمواطن لا تكتسي أي خطورة وهي مستقرة، على غرار الحالة الصحية للمواطنة التي تم تشخيص إصابتها بفيروس كورونا، يوم 12 مارس 2020، ملاحظا أن كل المواطنين الخاضعين للحجر الصحي، وضعيتهم الصحية عادية.
وفي سياق متصل طالب السعيداني، جميع المواطنين، وأيضا الخاضعين للحجر الصحي والقادمين الجدد للجهة، بالدخول في حجر صحي إرادي بمنازلهم، لمدة 14 يوما والتقّيد بالتعليمات الطبية، من أجل ضمان عدم انتشار الوباء بالجهة وكامل البلاد والسيطرة عليه قد الإمكان.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma