البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

urgent

ارتفاع الاصابات بفيروس كورونا المستجدّ إلى 29 إصابة مؤكدة

ارتفعت الإصابات بفيروس كورونا المستجدّ بتونس، اليوم الأربعاء، إلى 29 إصابة مؤكدة، بعد تسجيل 5 حالات جديدة 3 منها مستوردة، أمس الثلاثاء، وفق ما أعلنته المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة بوزارة الصحة، نصاف بن علية.
وأوضحت خلال الندوة الصحفية اليومية لمتابعة الوضع الوبائي في ما يتعلق بانتشار فيروس كورونا المستجد في تونس، أن الحالات المسجلة أتت إثر القيام ب66 تحليلا مخبريا على العينات الواردة على المخبر المرجعي بالمستشفى الجامعي شارل نيكول، لافتا إلى أنه تم التكفل بالأشخاص المعنيين وفقا للاجراءات الصحية المعتمدة وهم الان تحت العزل الصحي الذاتي.
وتقوم مصالح وزارة الصحة بالاجراءات الصحية اللازمة للتعامل مع مثل هذه الحالات ووفقا لمعايير السلامة الصحية الوطنية والدولية وجرد لمخالطي هذه الحالات وتقييم مدى احتمال اصابتهم واجراء التحاليل المخبرية ان استوجب الأمر ذلك.
وتتوزع الإصابات المؤكدة البالغ عددها 29 حالة تتوزع بين 17 حالة مستوردة و12 محلية، حسب نصاف بن علية التي اعتبرت أن اقرار حظر التجول من قبل رئيس الجمهورية مساء أمس سيساهم في إضفاء نجاعة على جهود مقاومة تفشي الفيروس من خلال الحد من التجمعات أثناء فترة الحظر.
وتم إلى غاية يوم 17 مارس اخضاع 7479 شخصا للعزل الصحي الذاتي أتموا 2998 فترة العزل ولايزال 4481 شخصا خاضعين للعزل الصحي والمراقبة اليومية، وفق اللمتحدثة التي أشارت إلى ضرورة الالتزام بمعايير الصحة والسلامة الصحية والامتثال التام بالعزل الصحي والانخراط في التدابير الوقائية التي اتخذتها وزارة الصحة.
وبالنسبة للولايات التي تم تسجيل فيها الحالات، شهدت ولاية صفاقس تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة أمس الثلاثاء، وشملت الاصابات كل من ولايات أريانة والقيروان والمنستير وتطاوين وقفصة وتونس وسوسة وبنزرت.
وسيتم اليوم حسب نصاف بن علية، اجراء آخر تحليل لفائدة الحالة الأولى المصابة بفيروس كورونا، مرجحة، الإعلان عن تعافيها تماما من الإصابة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma