البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

lotfi-zitoun-nat

وزير الشؤون المحلية يؤكد أن البلاد في حالة حرب حقيقية ضد فيروس كورونا المستجد

أكد وزير الشؤون المحلية لطفي زيتون، أن البلاد في حالة حرب حقيقية ضد فيروس كورونا المستجد، وأن الجميع أصبح على دراية بخطورة الوضع الذي يتطلب التكاتف والانسجام داخل المجالس البلدية، والتعاون بين السلط الجهوية والمحلية، حتى تنجح تونس في مجابهته.
وبين زيتون، لدى إشرافه اليوم الثلاثاء، على لقاء تفاعلي عن بعد باستعمال تقنية المحادثة المرئية مع والي قابس منجي ثامر ورؤساء البلديات، تمحور حول مقاومة فيروس كورونا المستجد، أن الوزارة ستدعم البلديات في جهودها الرامية الى التوقي من هذا الفيروس الخطير، موصيا باعتماد الصرامة في تنفيذ كل الإجراءات التي تم إقرارها في هذا الصدد.
وقد طرح رؤساء البلديات في هذا اللقاء، جملة من المشاغل من بينها ضعف الإمكانيات المادية والبشرية المرصودة ، والتي تعيق نجاعة العمل البلدي خاصة في الظرف الحالي الذي يتطلب توفير إمكانيات مالية هامة للتوقي من فيروس كورونا.
كما تطرق عدد من رؤساء البلديات الى معضلة إجبار بعض الأشخاص ممن يشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا على الخضوع للعزل الصحي الذاتي، حيث اقترح والي الجهة في هذا الصدد، تخصيص فرقة أمنية تتولى مراقبة تنفيذ هذا الإجراء بعد تمكينها من التجهيزات اللازمة للقيام بهذه المهمة.
يشار إلى أن زيتون، أشرف اليوم كذلك على جلسة عمل باستعمال نفس التقنية وحول الموضوع ذاته، مع والي القصرين و رؤساء بلديات الجهة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma