البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

coronavirus-que-sait-epidemie

قفصة :أربعون شخصا ينهون فترة العزل الذاتي وتواصل عزل ستّين شخصا آخرين

أعلن والي قفصة اليوم الثلاثاء أن أربعين شخصا بالجهة أنهوا فترة العزل الصحي الذاتي والمراقبة الصحية فيما يخضع حااليا ستّون شخصا آخرين لهذا الاجراء توقّيا من فيروس كورونا المستجدّ وتفادي إنتشاره.
وقال الوالي لدى إشرافه على الاجتماع اليومي للّجنة الجهوية الخاصة بالتوقّي من فيروس كورونا المستجدّ ان ما لا يقلّ عن أربعين شخصا ممن خضعوا خلال الفترة الممتدّة من 2 إلى 16 مارس الجاري قد أنهوا مدّة الحجر الذاتي التي تواصلت 14 يوما , وهم من محيط المصاب الاوّل بهذ الفيروس وعائلته ومخالطيه وأيضا من الذين عادوا بداية شهر مارس الجاري إلى تونس قادمين من بلدان مؤبوءة وخاصة إيطاليا وفرنسا.
وبدأت إجراءات الحجر الذاتي بجهة قفصة يوم الاعلان عن أوّل إصابة بهذا المرض يوم 2 مارس الجاري لشخص أصيل قفصة عائد من إيطاليا.
ولفت والي قفصة إلى أن ستّين شخصا آخر يخضعون حاليا لإجراء العزل الذاتي وهم تقريبا كلّهم أشخاص عادوا إلى بلادنا من بلدان موبوءة مثل إيطاليا وفرنسا وألمانيا مؤكّدا على ضرورة تطبيق القانون واللّجوء إلى القوّة العامة ضدّ كلّ من لا يلتزم بإجراءات الحجر الصحّي .
وقامت أمس الاثنين الادارة الجهوية للصحّة بقفصة برفع قضايا لدى محاكم بالجهة ضدّ خمس أشخاص ثبت أنّهم لا يمتثلون لإجراء العزل الذتي,
وقرّر والي قفصة من جهة أخرى تدابير ذات طابع إجتماعي تتمثل في إيقاف عمليّات قطع مياه الشرب والنور الكهربائي على الجميع وإرجاع هذا المرفقين الحيويين المقطوعين عن العائلات محدودة الدخل وعن الجمعيات المائية إلى غاية 4 أفريل المقبل مع إمكانية التمديد.
وأوصى الوالي أيضا ببعث لجان على مستوى كل معتمدية و التنسيق مع خلية الأزمة الجهوية بغية اتخاذ قرارات غلق بعض المقاهي التي لم تمتثل مؤكّدا على ضرورة أن يدعم أصحاب المؤسسات ورجال الاعمال جهود الإدارة الجهوية للصحة في التوقّي من فيروس كورونا.
كما أوصى بإتخاذ الإجراءات الأمنية الصارمة لمنع انتظام « زردة سيد ناصر بأم العرائس » و جميع التظاهرات من هذا النوع وبغلق القاعات الرياضية الخاصّة وقاعات الافراح والالعاب.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma