البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

مليكي

حاتم المليكي: تم إيداع طلب تكوين الكتلة الوطنية بالبرلمان

قال حاتم المليكي النائب المستقيل عن حزب قلب تونس وكتلته البرلمانية، إنه أودع أمس الاثنين بمكتب الضبط بالبرلمان طلب تكوين كتلة برلمانية جديدة.
وأضاف المليكي، في تصريح ل (وات) اليوم الثلاثاء، أنه سيترأس الكتلة الجديدة التي تحمل إسم « الكتلة الوطنية »، وتضم تسعة نواب استقالوا مؤخرا من حزب قلب تونس وكتلته البرلمانية، وهم رضا شرف الدين وسميرة بن سلامة وعماد أولاد جبريل ومريم اللغماني وصفاء الغريبي وأميرة شرف الدين وخالد قسومة وسهير العسكري.
وأوضح أن الهوية السياسية للكتلة الجديدة تتمحور حول قيم الوسطية والتقدمية، وتكريس الخيار الليبرالي الاجتماعي ومكافحة الفقر والتهميش، مؤكدا أن الكتلة الوطنية، ستعمل على إضفاء نجاعة على العمل التشريعي، وذلك في كنف التناسق والحوار مع بقية الكتل البرلمانية ومع مختلف الأطراف الفاعلة في البرلمان.
وينتقد المليكي، الذي كان يعد أحد قياديي حزب قلب تونس قبل الاستقالة، افتقار الحزب الى هياكل وحياده عن خطه السياسي، واعتماده المعارضة الهدامة وغير البناءة، وفق تقديره.
يذكر أن 11 نائبا عن كتلة حزب قلب تونس، كانوا تقدموا يوم 10 مارس الجاري إلى رئاسة مجلس نواب الشعب، بمطلب استقالة من الكتلة النيابية للحزب، قبل أن يتراجع النائب حسان بالحاج ابراهيم (عن ولاية منوبة) والنائبة نعيمة المنصوري (عن ولاية مدنين) بصفة رسمية عن استقالتهما من الحزب ومن كتلته البرلمانية، ليصبح بذلك عدد المستقيلين 9 نواب.
وكان حزب قلب تونس حل ثانيا في الانتخابات التشريعية الأخيرة بحصوله على 38 مقعدا في البرلمان، ولم تمنح كتلته ثقتها لحكومة إلياس الفخفاخ في الجلسة العامة للبرلمان يوم 26 فيفري الماضي.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma