البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

فيروس كورونا

القصرين: ارتفاع عدد الخاضعين للحجر الصحي الى 25 من بينهم مواطن عائد من اسبانيا عبر معبر بوشبكة الحدودي

بلغ عدد الأشخاص الخاضعين للحجر الصحي في ولاية القصرين، الى غاية منتصف نهار اليوم الثلاثاء، 25 شخصا من بينهم مواطن ليس من متساكني الجهة عاد مساء أمس الاثنين من اسبانيا ودخل الى التراب التونسي عبر المعبر الحدودي ببوشبكة من معتمدية فريانة، بحسب المدير الجهوي للصحة عبد الغني الشعباني.
وذكر الشعباني، في تصريح ل(وات) أنه تم إخضاع المواطن المشار إليه أعلاه للحجر بمكان معزول بمعتمدية فريانة، اين زاره فريق صحي خاص صباح اليوم لأخذ عيّنة منه وتحليلها بالمخبر المرجعي بمستشفى شارل نيكول بالعاصمة للتأكد من حمله لفيروس  » كورونا  » من عدمه علما وأنه لا يحمل اية عوارض للفيروس.
وأبرز أن التحاليل ستصدر يوم غد وسيتم العمل على أن يعود هذا المواطن في أقرب الاجال الى مسقط رأسه بعد اتخاذ الاجراءات الوقائية اللازمة في شأنه، وفق تأكيده.
وبيّن، في سياق متصل، أن العدد الجملي للعينات التي أجريت عليها تحاليل بالجهة بلغت 7 عينات كانت كلها سلبية ، الى جانب عينة ثامنة تخص المواطن المذكور تم أخذها اليوم وستصدر نتائجها يوم غد.
ودعا، بالمناسبة، كافة المواطنين العائدين من الخارج الى ملازمة بيوتهم والالتزام بإجراءات الحجر الصحي حفاظا على سلامتهم وعلى سلامة المحيطين بهم ، وإلى الاتصال بالرقم 190 في صورة ظهور علامات محددة عليهم على غرار في ضيق في التنفس وارتفاع ملحوظ في دراجات حرارة جسمهم .

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma