البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

كورونا في امريكا

ترامب يفرض قيودا على السفر من أوروبا مما ألحق أضرارا بشركات الطيران و ازدياد التوتر بين الجانبين.

سارع مسافرون لتعديل مواعيد حجز رحلاتهم الجوية ومُنيت الأسواق العالمية بخسائر جديدة يوم الخميس بعد أن فرض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قيودا كاسحة على السفر من أوروبا الأمر الذي ألحق أضرارا بشركات الطيران وتسبب في ازدياد التوتر بين الجانبين.

وأمر ترامب بتقييد السفر من أوروبا إلى الولايات المتحدة لمدة 30 يوما وذلك استجابة لضغوط متصاعدة للتصدي لوباء فيروس كورونا سريع الانتشار الذي أربك جميع نواحي الحياة اليومية تقريبا في الولايات المتحدة.

وقال ترامب في خطاب أذاعه التلفزيون من المكتب البيضاوي بالبيت الأبيض يوم الأربعاء ”نحن نحشد القوة الكاملة للحكومة الاتحادية والقطاع الخاص لحماية الشعب الأمريكي“.

وأضاف ”هذا هو أجرأ وأشمل جهد للتصدي لفيروس خارجي في التاريخ الحديث“.

وقال ترامب إن أمر تقييد السفر الذي يبدأ تنفيذه منتصف الليل يوم الجمعة لن يسري على بريطانيا أو على الأمريكيين الذين يخضعون ”للفحوص المناسبة“.

وبعد ما أثاره ترامب من تشوش بالتلميح لتعليق التجارة مع أوروبا أيضا أوضح الرئيس الأمر فقال إن ”التجارة لن تتأثر بأي حال من الأحوال“.

وأضاف في تغريدة على تويتر بعد لحظات من انتهاء الخطاب ”القيود تمنع الناس لا البضائع“.

وأدت هذه القيود المفاجئة إلى هبوط شديد في أسواق المال فانخفض مؤشر يورو ستوكس 50 للتعاملات الآجلة 8.3 في المئة إلى أدنى مستوياته منذ منتصف 2016. وهبطت التعاملات الآجلة على الأسهم الأمريكية أكثر من أربعة في المئة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma