البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

agriculture-640x405

نابل: تأثير إيجابي للأمطار الأخيرة على موسم الحبوب

قال المندوب الجهوي للتنمية الفلاحية بنابل، المنصف التايب، اليوم السبت، إن الأمطار الاخيرة التي شهدتها مختلف معتمديات الوطن القبلي سيكون لها تأثير إيجابي على موسم الحبوب وعلى القطاع الفلاحي ككل.
وأشار، في تصريح لـ (وات)، إلى تأثر صابة الحبوب التي تمتد على حوالي 46 ألف هكتار نتيجة انحباس الامطار خلال الشهرين الأخيرين، مؤكدا على أهمية نزول الامطار خلال هذه الفترة بما سيمكن من إنقاذ الموسم.
وأبرز أن نزول هذه الكميات من الأمطار تبشر بموسم فلاحي جيّد رغم تواضع انعكاساتها على المائدة المائية والابار السطحية، مبينا ان كميات المياه المتوفرة بالسدود تمكن من توفير حاجيات المناطق السقوية العمومية بالجهة.
وأضاف، في هذا السياق، أن نسبة إيرادات المياه بسد لبنة تقدر ب20 مليون متر مكعب في حين قدرت بسدّ وادي العبيد بـ 7 ملايين متر مكعب و 3 فاصل 5 مليون متر بالنسبة لوادي مربع.
ولفت التايب إلى أنه تم تسجيل كميات هامة من الامطار في بداية الاسبوع الجاري بلغت 26 ملم بكل من تاكلسة، وسليمان، والميدة، ومنزل بوزلفة، بالاضافة الى نزول كميات متوسطة ليلة البارحة، بما أحيى الأمل في نفوس الفلاحين، لاسيما وأنه من المنتظر أن تتدعم بتساقطات خلال الايام القادمة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma