البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

صحافة-بطاقة

« واقع الصحافة التونسية والتحديات القائمة »، محور لقاء الغنوشي بوفد عن جامعة مديري الصحف

قدّم وفد من الجامعة التونسية لمديري الصحف، لرئيس مجلس نواب الشعب، راشد الغنوشي خلال لقاء انعقد امس الخميس في قصر باردو، « لمحة عن واقع الصحافة التونسيّة وما يشهده به من هشاشة وكثافة التحديات أمام المؤسّسات، وانعكاسه سلبا على ظروف عمل المهنيين والإنتاج الصحفي عمومًا ».
وأكّد الوفد، وفق بلاغ لمجلس النواب، على أهميّة التسريع بالمصادقة البرلمانيّة على مشاريع القوانين المتّصلة بقطاع الصحافة والإعلام، وبالأخص منها مشروع قانون يتعلّق بإحداث الوكالة الوطنيّة للتصرّف في الإشهار العمومي والإشتراكات المعروض حاليًا على اللجان البرلمانيّة، مع ضرورة التفكير في إيجاد آليات أخرى لدعم الصحافة الورقيّة والصحافة الإلكترونيّة.
من جهته أكّد رئيس البرلمان « العزم على أن تكون هذه التشريعات من أولويات عمل مجلس النواب خلال الفترة القادمة ».
كما أبرز « الأهميّة التي بات يحتلها الإعلام وضرورة أن يُواكب التطوّرات الحاصلة في مجال التكنولوجيات الحديثة »، مبيّنا أنّ حريّة التعبير « مكسب ثمين يجب المحافظة عليه ومزيد تعزيزه بما يضمن سلامة وديمومة المؤسسات الإعلامية ويرتقي بالمنتوج الإعلامي إلى مستوى ما يأمله الشعب التونسي ».
وضمّ وفد الجامعة التونسيّة لمديري الصحف سحر المشري والطيب الزهّار ومحمد العروسي بن صالح وقيس بن مراد وخالد عويج ومحمّد الحمروني وعفيف كشك.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma