البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

هيئة النفاذ إلى المعلومة

هيئة النفاذ إلى المعلومة تصدر 19 قرارا جديدا

أصدرت هيئة النفاذ إلى المعلومة، في اجتماعها أمس الخميس، 19 قرارا جديدا، من بينها قراران يلزمان شركة فسفاط قفصة وبورصة الأوراق المالية بتونس، بتسليم القائمين بالدعوى نسخا ورقية من الوثائق المطلوبة، وفق بلاغ أصدرته الهيئة.
فقد أصدر مجلس الهيئة، قرارا يقضي بإلزام الرئيس المدير العام لشركة فسفاط قفصة بتمكين منظمة « أنا يقظ » من نسخة ورقية من الوثائق المطلوبة، مع الإذن بحجب المعطيات الشخصية المضمنة بتلك الوثائق.
في حين تعلق القرار الثاني بإلزام المدير العام لبورصة الأوراق المالية بتونس، بتسليم القائم بالدعوى نسخة ورقية من الوثيقة المطلوبة.
واعتبرت الهيئة أن هذه القرارات، تتنزل في إطار تكريس الحق في النفاذ إلى المعلومة ذات الصلة بالشأن العام، وتعزيز مبادئ الشفافية والمساءلة، ودعم الثقة في الهياكل العمومية الخاضعة لأحكام القانون الأساسي عدد 22 لسنة 2016 والمتعلق بالحق في النفاذ إلى المعلومة.
وأوضحت الهيئة في بلاغها، أنه بعد إصدار القرارات الجديدة، بلغ العدد الجملي للدعاوى التي تم البت فيها من قبل مجلس الهيئة إلى غاية أمس الخميس 1357 ملفا من جملة 1912 نشرت أمام أنظار الهيئة منذ شروعها في القيام بمهامها.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma