البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

libye

مساعد وزير الخارجية الأمريكي »كلارك كوبر » : دور تونس كبير في دعم الحل السياسي في ليبيا

قال مساعد وزير الخارجية الأمريكي المكلف بالشأن العسكري والسياسي، « كلارك كوبر »، اليوم الأربعاء، إن « الحل في ليبيا يجب يكون سياسيا ودور تونس كبير في دعم هذا الحل السياسي واستدامته ».
وأبرز « كوبر »، لدى حضوره اليوم افتتاح المعرض الدولي للطيران والدفاع بجزيرة جربة، أهمية علاقات التعاون القوي بين تونس وأمريكا من خلال برامج دعم القدرات وحماية الحدود ودعم السيادة التونسية.
واعتبر أن هذا المعرض، الذي سيتواصل إلى غاية 8 مارس الجاري، هو حدث هام تعيشه تونس، ومشاركة الولايات المتحدة الامريكية فيه، من خلال بعثة وزارة الشؤون الخارجية ومن القيادة العسكرية الامريكية في إفريقيا وبستة طائرات، تؤكد أن تونس شريك ريادي للولايات المتحدة في القطاعات العسكرية والدفاعية وفرصة للبرهنة على التقدم الامريكي في الصناعات الامريكية في المجالات الدفاعية والجوية.
ومن جهته قال سفير الولايات المتحدة الامريكية، دونالد بلوم، إن مثل هذا المعرض حدث مهم ومبادرة في مجال دعم الريادة التونسية في مجال الأمن والدفاع ورمز للنمو الاقتصادي والشراكة المتنامية بين البلدين الى جانب ما سيمثله من فرصة لاكتشاف عن قرب درجة النمو الاقتصادي والتطور الذي تعيشه تونس.
وأبرز بلوم عمق العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين والعلاقات العسكرية بينهما.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma