البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري

وزارة الفلاحة تعلن عن فتح باب الترشح لاسناد 5 رخص جديدة لصيد التن الاحمر بعنوان سنة 2020

أعلنت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري انها ستسند 5 رخص جديدة لصيد التن الأحمر بعنوان سنة 2020، عبر آلية القرعة ، مما يتطلب من اصحاب المراكب المتخصصة تقديم مطالبهم قبل يوم 12 مارس 2020 .
وأضافت الوزارة ، في بلاغ لها،  » ان الحصة السنوية الفردية لكل مركب جديد بعنوان سنة 2020، حددت عند 33 طن وان اجراء منح الرخص الجديدة يندرج في اطار قرارات اللجنة الدولية لصون التنيات المنخرطة بها تونس منذ سنة 1997.
ويتعين في المترشح توفر عدة شروط من بينها أن يكون المركب متحصلا على رخصة سارية المفعول لصيد الأسماك العائمة باستعمال الشباك الدائرة و أن يكون صاحب المركب غير متحصل على رخصة صيد تن أحمر.
كما تتضمن الشروط ان يكون المركب مجهزا أو بصدد التجهيز بجهاز طرفي للمراقبة عبر الأقمار الاصطناعية اضافة الى ان يكون ناشطا منذ ثلاث سنوات متتالية.
ويتعهد صاحب المركب المترشح بالتنازل عن نسبة 40 بالمائة من المرابيح المتأتية من استغلال الحصة الفردية للمركب وذلك لفائدة أربعة مراكب صيد الأصناف العائمة صغيرة الحجم باستعمال الشباك الدائرة.
وأشارت الوزارة الى انه سيتم اعتماد آلية القرعة لتحديد المراكب المنتفعة وستشرف على عملية القرعة لجنة متعددة الأعضاء يتم تعيينهم بمقرر تخصص القرعة لسحب المراكب المعنيّة بموسم 2020.

بقية الأخبار

wiget_aide

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma