البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

VIRUS-CORONA

ببنزرت: اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث تقرر جملة من الاحتياطات الوقائية من فيروس « كورونا »

جدّدت مصالح الصحّة العمومية ببنزرت، خلال اجتماع عقدته اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث، عشية اليوم الجمعة، بمقر الولاية، تأكيدها على خلو الجهة من أي حالة إصابة بفيروس « كورونا ».
وبيّنت ذات المصالح، خلال الجلسة التي أشرف عليها والي الجهة رئيس اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث محمد قويدر، أنه تم اتخاذ جملة من الإجراءات الرامية للتوقي من هذا الفيروس، وذلك تبعا لتوصيات اللجنة الجهوية لتنظيم النجدة المنعقدة موفى شهر جانفي الفارط، والمتمثلة بالخصوص في تنظيم أيام تحسيسية شملت عموم المواطنين وأعوان الصحّة وبقية ممثلي أجهزة الدولة، كمصالح الحماية المدنيّة والعاملين بالموانئ التجارية والترفيهية، فضلا عن توفير مستلزمات الحماية اللازمة، من معقمات وكمامات وغيرها.
وأوضحت المصالح الطبية، أنه تم في إطار البروتوكول الوقائي على المستوى المركزي، توفير أمكنة لعزل المرضى في حال تسجيل أي حالة، وتجنيد فرق صحية لتقصي ومتابعة هذا المرض والتكفل بالحالات المشتبه بها ومتابعتها.
من جهته، شدّد رئيس اللّجنة الجهوية لتنظيم النجدة، محمد قويدر، على مواصلة مجهود التقصي والرقابة ومزيد العمل على توعية وتحسيس مختلف الشرائح العمرية والاجتماعية في كيفية التوقي من هذا الفيروس ومن الإصابة بالنزلة الوافدة وغيرها من الامراض، من خلال تنظيم دورات وحصص توعوية وتحسيسية بين العموم والطلبة، دون تهويل للأمر.
ودعا كذلك، إلى مواصلة تكثيف الرقابة على المعابر البحريّة وتخصيص وحدتي علاج خاصة مهيأة بمستشفى بنزرت ومنزل بورقيبة ومواصلة التكوين وحملات التحسيس لكافة الأعوان المكلفين بالترصد والتدخل في حالة الاشتباه بوجود حالة اصابة، الى جانب التأكيد على مصالح الميناء الترفيهي والبناء التجاري بمراقبة الوافدين واعلام مصالح الصحة العمومية بخط سيرهم ووصولهم لتيسير عمليات المراقبة.
وفي السياق ذاته، طالب رئيس اللجنة، البلديات بالرفع أكثر من نسق مجهود النظافة والعناية بالبيئة بالتنسيق مع بقية أجهزة الدولة والمجتمع المدني، والحرص على توفير وسائل الوقاية للعمال، لافتا الى أن اللجنة في حالة انعقاد دائم .
وأعرب ممثلو مختلف المصالح الجهويّة التي حضرت الجلسة، على غرار مصالح التربية والشؤون الدينية والحماية المدنية والمصالح الامنية وغيرهم، استعدادهم للمساهمة في تعزيز مجهودات الترصد والتوقي ومواصلة التحسيس والتوعية بأهمية تأمين شروط الوقاية من هذا الفيروس.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma