البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

vietnam-flu

فيتنام تعدم مئات الآلاف من الدواجن وسط انتشار انفلونزا الطيور

أوردت وكالة الأنباء الفيتنامية نقلا عن وزارة الزراعة والتنمية الريفية في البلاد اليوم (الأربعاء) أنه قد تم إعدام أكثر من 100 ألف من الدواجن في 10 من المقاطعات والمدن الفيتنامية حيث تفشي مرض أنفلونزا الطيور من النوعين A/H5N6 وA/H5N1.
وقالت وزارة الزراعة والتنمية الريفية الفيتنامية إنه في الفترة ما بين أوائل جانفي و24 فيفري ، شهدت فيتنام 34 حالة تفشي لأنفلونزا الطيور مع إعدام أكثر من 100 ألف من الدواجن، من بينها 29 حالة تفشي للنوع A/H5N6 وخمس حالات تفشي للنوع A/H5N1 في 10 من المقاطعات والمدن متمثلة في هانوي، وباك نينه، وثانه هوا، ونغه آن، وترا فينه، وتاي بينه، وبينه دونغ، ونينه بينه، وهاي فونج، وكوانغ نينه. ومن بينها، اجتازت كوانغ نينه الفترة المطلوبة ومدتها 21 يوما منذ تسجيل آخر حالات عدوى وأعلن خلوها من التفشي.
وفي الفترة ما بين جانفي و23 فيفري، انتشر تفشي حمى الخنازير الإفريقية إلى 24 منطقة اخرى حيث تم إعدام 17133 من الخنازير، ما رفع إجمالي عدد المقاطعات والمدن التي اجتاحها التفشي إلى 325 و29 على التوالي. ومن ناحية أخرى، ضرب مرض الحمى القلاعية تسع مقاطعات ليتسبب في إصابة 2833 رأس من الماشية ونفوق أكثر من 80، حسبما ذكرت وكالة الأنباء نقلا عن الوزارة.
وقد شهد عدد رؤوس الحيوانات وكثافة تربيتها في فيتنام زيادة كبيرة لكن غالبيتها تربى في مزارع صغيرة ومتفرقة. ومن ناحية أخرى، فإن انخفاض معدل التلقيح إلى جانب التغير المناخي يفرضان تحديات فيما يتعلق بالوقاية من الأمراض ومكافحتها.
وفي عام 2019، اكتشف تفشي مرض أنفلونزا الطيور في 41 منطقة بـ24 مقاطعة ومدينة في أنحاء البلاد مع إعدام اكثر من 133 ألف من الدواجن.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma