البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

الصحة العالمية تتوقع ظهور نتائج تجربتين علاجيتين لـ كورونا في غضون 3 أسابيع

توقعت منظمة الصحة العالمية أن تظهر النتائج الأولية لتجربتين سريريتين تهدفان إلى الخروج بعلاجات لفيروس  كورونا  الجديد(كوفيد – 19)، في غضون ثلاثة أسابيع.
وقال تيدروس غيبريسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، في تصريحات، « نتطلع إلى معرفة نتائج تجربتين سريريتين لعلاجات جديدة قد تكون مفيدة في التصدي لفيروس كورونا الذي بدأ في الانتشار بمناطق مختلفة في العالم ».. لافتا النظر إلى أن إحدى التجربتين هي توليفة من عقاري فيروس نقص المناعة البشرية  لوبينافير و ريتونافير، فيما تختبر التجربة الأخرى عقارا مضادا للفيروسات يسمى ريمدسيفير.
وأضاف تيدروس « نتوقع نتائج أولية في غضون ثلاثة أسابيع »، مشيرا إلى أن عقار ريمدسيفير أظهر تأثيرا جيدا مضادا للفيروسات وذلك ضد فيروسات مثل فيروس كورونا المسبب للمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة (السارس) وفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية في التجارب السابقة على الخلايا والحيوانات.
كما أوضح أن نتائج استخدام هذا العقار أظهرت أيضا إلى حد ما تأثيرا جيدا مضادا للفيروسات ضد (كوفيد – 19) على مستوى الخلايا، لافتا النظر إلى أنه تم منذ السادس من فيفري الجاري اخضاع عينة عشوائية من المصابين بفيروس كورنا المستجد بالعديد من المستشفيات في مدينة ووهان بوسط الصين، إلى تجربة سريرية بعد تلقيها تطعيمات من ريمدسيفير، على أن تستمر التجربة حتى نهاية أفبريل المقبل.
يشار إلى أن دراسة نشرت في عام 2004 أظهرت أن التوليفة المكونة من عقاري فيروس نقص المناعة البشرية لوبينافير و ريتونافير لها « فائدة سريرية كبيرة » عندما تعطى للمرضي المصابين ب السارس، حيث بدأ مستشفى جينيينتان في ووهان، حيث تم علاج أول 41 مريضا، تجربة مسيطر عليها على عينة عشوائية للتوليفة المكونة من عقاري فيروس نقص المناعة البشرية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma