البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

commerce electronique

تسجيل أكثر من 3 ملايين مبادلة تجارية عبر الأنترنات سنة

« تم القيام بحوالي 3 ملايين و 800 ألف مبادلة تجارية عبر الأنترنت سنة 2019 بقيمة جملية ناهزت 5ر271 مليون دينار، أي بزيادة قدرها 21 بالمائة مقارنة بسنة 2018″، هذا ما أكده مدير تنمية التجارة الإلكترونية والإقتصاد اللامادي بوزارة التجارة، خباب الحذري، الخميس.
وأوضح الحذري، في تصريح لـ(وات) على هامش ندوة حول « التصدير الإلكتروني، رافع أساسي لتطوير المؤسسات التونسية »، نظمتها غرفة التجارة والصناعة لتونس، أن عدد المواقع التجارية المنخرطة في نظامي « كليك تو باي » و »الدينار الإلكتروني » للبريد التونسي بلغ 1864 سنة 2019، لتسجل بذلك زيادة بنسبة 13 بالمائة مقارنةً بسنة 2018.
وأشار الى إطلاق العديد من المشاريع لتعزيز الصادرات الإلكترونية، مشددا على ضرورة مراجعة وتحسين الإطار التشريعي حتى يتماشى مع سياق العولمة.
وأوضح رئيس مشروع، يسري بكوش، خلال تقديم مشروع « التصدير السهل » الذي يهدف إلى تسهيل إجراءات التصدير لفائدة المؤسسات المتناهية الصغر والصغرى والمتوسطة قصد تعزيز تدويلها ودفع صادراتها، أن هذا المشروع قد ضم، منذ إطلاقه في جانفي 2019، نحو 70 مؤسسة و4430 شحنة بقيمة 492.360 دينار.
وتم، في إطار هذا المشروع، إنشاء شباك موحد في تونس والقيروان موفى جانفي 2019 في انتظار افتتاح 10 شبابيك موحدة في جميع أنحاء البلاد وخاصة في منطقة الساحل وتوزر والكاف بهدف تقريب خدمات « التصدير السهل » لفائدة باعثي المشاريع، وفق ذات المسؤول.
وأضاف أنه من الممكن أن تتمتع عمليات التصدير عبر التجارة الإلكترونية للمنتجات الفلاحية والغذائية والحرفية بتخفيض بنسبة 50 بالمائة في كلفة إرسالها إلى الخارج عبر البريد وتغليف مجان في إطار مشروع « التصدير السهل »، شريطة أن يكون المصدر مشترك في منصة دفع إلكترونية تونسية.

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma