البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

Bourse-de-Tunis

هيئة السوق المالية تدعو الشركات والمؤسسات المدرجة الى الشروع في الانتقال الى المعايير الدولية للمعلومة المالية

دعت هيئة السوق المالية، المؤسسات المدرجة بالبورصة، الى الانطلاق في الاعداد للانتقال من معايير المحاسبة المحلية الى المعايير الدولية للمعلومة المالية المعروفة تحت اسم  » اي اف آر اس  » الذي سيدخل حيز العمل مطلع 2021 عند اعداد القوائم المالية المجمعة مع اعلام الهيئة دوريا بتقدم العملية.
وأضافت، الهيئة، في بلاغ نشرته على موقعها الالكتروني، ان شركات البورصة والبنوك والمؤسسات المالية ومؤسسات التأمين مدعوة الى وضع خطة عمل تتضمن مراحل تفصيلية لتنفيذ هذا الدليل المحاسبي الذي يتم اعتماده.
ولاحظت الهيئة  » ان خطة العمل المتعلقة بالمعيار المحاسبي الدولي يجب ان يصادق عليها مجلس ادارة او مجلس مراقبة هذه المؤسسات والتي ستساعده لجنة قارة للتدقيق « .
ويتعين على الشركات المدرجة بالبورصة تشكيل لجنة او فريق عمل لمتابعة ومراقبة تنفيذ هذه الخطة، ويتعين على هذه اللجنة ان تعمل مباشرة مع مجلس ادارة ومجلس مراقبة هذه الشركات.
يشار الى ان المجلس الوطني للمحاسبة، صادق خلال جلستة العامة المنعقدة في 6 سبتمبر 2018، على انتقال الشركات المدرجة بالبورصة والبنوك والمؤسسات المالية وشركات التامين واعادة التامين من معايير المحاسبة المحلية الى المعايير الدولية للمعلومة المالية « اي اف آر اس

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma