البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

علم تونس و امريكا

الوكالة الامريكية للتنمية الاقتصادية ترفع حجم تدخلاتها في تونس بمبلغ 50 مليون دينار

أعلن مساعد وزير التجارة الامريكي، جوزاف سمسار، ترفيع حجم تدخلات الوكالة الأمريكيّة للتنمية الاقتصاديّة في تونس بـمبلغ 50 مليون دينار ليصل إلى 385 مليون دينار.
وجدّد سمسار ، خلال لقاء جمعه، امس الخميس، بوزير المالية ووزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي بالنيابة، رضا شلغوم، على هامش النّدوة التي نظّمتها السفارة الأمريكيّة والغرفة التجارية الأمريكيّة حول مبادرة  »ازدهار إفريقيا »، دعم الولايات المتحدة الأمريكيّة المتواصل لتونس وحرصها على تطوير مستوى التعاون الثنائي ومتعدّد الأطراف.
وأكّد وزير الماليّة ووزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي بالنيابة، رضا شلغوم، من جهته ، على أهمية العمل المشترك لدفع التعاون والتبادل التجاري بين البلدين مثمنا التزام الولايات المتحدة الأمريكيّة بالوقوف إلى جانب تونس ودعمها في مختلف المجالات الاقتصاديّة والتنمويّة، وفق بلاغ صادر، الجمعة، عن وزارة التنمية.
وتطرّق الطرفان للإمكانات التي تتوفر لتونس حتّى تكون مركزا لتطوير الاستثمارات الأمريكيّة في إفريقيا في مجالات متعدّدة على غرار الفلاحة والصناعات الغذائيّة والطاقات المتجدّدة والتكنولوجيات الحديثة.
كما أكّدا عزم البلدين على تعزيز التعاون الثنائي ومواصلة العمل المشترك من أجل تطوير التجارة البينيّة ومزيد فتح الأسواق الأمريكيّة أمام المنتوجات التونسيّة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma