البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

rene trabelsi-روني

وزير السياحة يعلن عن تحويل بلدية الزارات الى بلدية سياحية

أعلن وزير السياحة والصناعات التقليدية، روني الطرابلسي، الثلاثاء بقابس، عن تحويل بلدية الزارات الى بلدية سياحية مشيرا الى وجود توجه لاتخاذ إجراء مماثل بشأن بلدية دخيلة توجان بعد اعداد الملفات اللازمة لذلك.
وقال الطرابلسي، خلال زيارة عمال اداها الى جهة قابس، إنّ منطقة توجان تعدّ من المواقع السّياحية المتميزة وجديرة بكل العناية والاهتمام.
وبين أنّ ولاية قابس تزخر بمنتوج سياحي ثري ويمكن أن تكون قطبا متميزا للسياحة الايكولوجية ملاحظا أنّه سيتمّ العمل على إنجاح هذا البرنامج. ولفت الانتباه إلى وجود مشاريع عديدة يمكن الاستفادة منها في دفع النشاط السياحي بالجهة.
وعبّر أنّ المتحف العسكري بمارث الذي يؤرخ لحرب خط مارث كان بمثابة الاكتشاف له، مؤكدا ضرورة استثمار هذا المتحف في النهوض بالوضع السياحي بالمنطقة.
وكانت لوزير السياحة محطات عديدة توزعت بين الزارات وتوجان ومطماطة وتمزرط والحامة، والتي مكنته من الاطّلاع على ثراء المنتوج السياحي بهذه الولاية التي تجمع بين البحر والجبال والواحات.
وتفاعل الوزير من جهة أخرى مع المشاغل، التي طرحت بالمناسبة، ومن بينها الدّعوة الى ترميم قرية توجان وإدراجها ضمن التراث العالمي واحداث مسلك سياحي بواحة الحامة وكذلك فسحة شاطئية سياحية حذو ميناء الصيد البحري بقابس وتهيئة مسلك موقع رأس الوادي بشنّني.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma