البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

verus corona

خبير ياباني يؤكد صعوبة مراقبة عدوى فيروس كورونا الجديد

أكد خبير ياباني أن مراقبة عدوى فيروس كورونا الجديد المسبب لتفشي التهاب رئوي في الصين والوقاية منه أمر صعبا.
وذكر البروفيسور ميستوؤو كاكو بجامعة توهوكو اليابانية للطب والصيدلة، أن العدوى قد تحدث عندما لا تكون الأعراض ظاهرة على الأشخاص، وبالتالي سيكون هناك صعوبة بالغة في مراقبة الفيروس والحد من انتشاره، محذرا في الوقت نفسه من احتمال زيادة عدد المرضى في اليابان وغيرها من الدول الأخرى.
وأشار إلى إن عدد الحالات في الصين يستمر في الزيادة رغم قيود التنقل واسعة النطاق المفروضة في مدينة ووهان الصينية، وهي مركز تفشي المرض منذ ظهوره أول مره في ديسمبر وغيرها من المناطق الصينية، وحتى وصوله إلى دول آسيوية أخرى وأوروبا والولايات المتحدة.
وأكد كاكو على أن هذا النوع الجديد من الفيروس مختلف تماما من ذلك المنظور عن الفيروسات التي سببت تفشيا، سارس وميرس، إذ يعتقد بصورة عامة أن العدوى لا تحدث في حالتي سارس أو ميرس إن لم تكن هناك أعراض مثل السعال أو الرشح.
وكان علماء الصحة قد حذروا من أنه ربما يكون من المستحيل احتواء انتشار فيروس كورونا داخل حدود الصين، فقد ذكر في وقت سابق مركز إم آر سي للأمراض المعدية عالميا في لندن، أن انتقال المرض من الإنسان للإنسان هو التفسير الوحيد المعقول لمستوى انتشار العدوى، مقدرا أن كل شخص مصاب يمكن أن ينقل العدوى لشخصين آخرين على الأقل، وإن هناك حاجة لخفض معدل انتقاله 60 في المائة من أجل السيطرة عليه.

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma