البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

82860708_1237956763069950_3391003806928994304_o

مجموعة من أعوان المسرح الوطني يحتجون على المدير العام للمؤسسة

نفّذ عدد من أعوان المسرح الوطني التونسي وقفة احتجاجية، صباح اليوم الخميس بمقر المسرح الوطني بالحلفاوين، طالبوا خلالها سلطة الإشراف بالتدخّل لوضع حدّ لما وصفوه بـ « النزيف الذي ينخر المؤسسة ويكبت الحريات ويراكم مناخات الاحتقان ».
وفي المقابل، أصدرت الإدارة العامة للمسرح الوطني بيانا دعت فيه الطرف النقابي إلى ما أسمته بـ « الكف عن مغالطة الرأي العام من خلال الحملات المغرضة والمجانية، وإلى المشاركة البناءة والمسؤولة في صياغة بقية النصوص القانونية والتنظيمية للمؤسسة ».
وندّد المحتجون في هذه الوقفة التي دعت إليها الجامعة العامة للثقافة المنضوية تحت راية الاتحاد العام التونسي للشغل، بسياسة المدير العام للمؤسسة الفاضل الجعايبي، معتبرين أن المدير العام للمؤسسة يرفض الحوار ويضيّق على النقابيين. ووصفوا ما يحدث في المؤسسة بـ « الأزمة الإنسانية والاجتماعية التي يعيشها العاملون هناك ».
وطالب المحتجون أيضا سلطة الإشراف بالتدقيق في ما اعتبروه « شبهات فساد وسوء تصرّف في المسرح الوطني ».
وردّا على مطالب المحتجين، أصدرت الإدارة العامة للمسرح الوطني التونسي، مساء الأربعاء، بيانا ذكّرت فيه بالإصلاحات التي أدخلها المدير العام الحالي الفاضل الجعايبي على المؤسسة منذ توليه الإشراف عليها سنة 2014.
وورد في البيان أن هذه الإصلاحات هي إدارية وقانونية « غيّرت جذريا مصير المؤسسة وأخرجتها من الفوضى وبراثن المديونية وارتقت بالمؤسسة داخليا ودوليا خلال السنوات الأخيرة ».
ودعت الإدارة العامة للمسرح الوطني، في البيان ذاته، النقابة الأساسية لأعوان المسرح الوطني للمشاركة في أشغال مراجعة النظام الأساسي الخاص بأعوان المسرح الوطني وتنقيحه.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma