البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

رغم تعهداتها في لقاء برلين.. تركيا تقر بمواصلة دعمها للسراج

رغم تعهداتها في لقاء برلين.. تركيا تقر بمواصلة دعمها للسراج

أعلن وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، اليوم الخميس، أن بلاده تواصل تقديم الخدمات الاستشارية لقوات حكومة « الوفاق الوطني »، ورئيسها فايز السراج.

وزير الدفاع التركي، الذي كان يتحدث خلال زيارة إلى شركة « روكيتسان »، التركية المتخصصة بالصناعات الدفاعية، قال : »إننا نواصل تقديم الخدمات الاستشارية لأشقائنا الليبيين ».

وقال أكار حسب ما نقلت وكالة الأنباء التركية : »لدينا في ليبيا فريق للتدريب والاستشارات يقدم الدعم لأشقائنا الليبيين ونواصل خدماتنا الاستشارية هناك »، إشارة إلى الدعم العسكري، الذي تقدمه أنقرة إلى قوات حكومة، فايز السراج، ضد قائد قوات الشرق، خليفة حفتر، المدعوم من مصر والأمارات وروسيا وفرنسا.
ويأتي إقرار وزير الدفاع التركي، بمواصلة بلاده تقديم الدعم العسكري لحكومة السراج على الرغم من توقيع أنقرة، على مقررات لقاء برلين الأخير، الذي حث على « إنهاء التواجد العسكري الأجنبي على الأراضي الليبية، وقف عمليات التسليح ».

وكان الرئيس التركي، طيب رجب أردوغان، عقب لقاء موسكو، قد توعد خليفة حفتر، في حالة لم يكف عن هجماته على طرابلس، مقر حكومة فايز السراج.

واتفق المجتمعون في لقاء برلين، الأحد، على « ضرورة إنهاء التواجد الأجنبي في ليبيا ووقف الدعم المسلح لطرفي الحرب على الأرض »، ووقع على البيان الختامي للقاء، جميع من حضر من قادة الدول، وضمنهم تركيا.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma