البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

ministere-DES-AFFAIRES-SOCIALES وزارة الشؤون الاجتماعية

انعقاد جلسة عمل تنسيقية استعدادا لانطلاق مشروع جامعة تونس للتعلم مدى الحياة

انعقدت اليوم الخميس بمقر وزارة الشؤون الاجتماعية جلسة عمل تنسيقية استعدادا لانطلاق مشروع « جامعة تونس للتعلم مدى الحياة »، وذلك تحت اشراف رئيس الجامعة محمد احمد القابسي وبحضور جميع الاطراف المعنية، وذلك حسب بلاغ صادر عن الوزارة.
وتهدف جامعة تونس للتعلم مدى الحياة التي أحدثت بالتعاون مع الكنفدرالية الألمانية لتعليم الكبار (DVVI )، إلى تطوير المعارف المكتسبة وتعزيزها والعمل على إنمائها، وإغناء المهارات الحياتية المكتسبة بما يساعد على الابتكار والتكيف الاجتماعي والاقتصادي وإشاعة ثقافة التعايش السلمي والعدالة الاجتماعية.
كما ترمي الجامعة إلى استهداف المتحررين من الأمية و المتسرّبين من التعليم النظامــي و أصحاب شهائـــد التعليم العالي، من أجل تحسين قابلية تشغيلهم وعموم المواطنين الراغبين في تحسين وتطوير قدراتهم في بعض المجالات واللاجئين والمهاجرين العابرين للتراب التونسي أو المقيمين والراغبين في التعلم من أجل الإدماج. .
وتمّ خلال هذا اللقاء التباحث حول آليات التنسيق بين كل الأطراف لإنجاح مهام الجامعة و إشعاعها و تنفيذ برامج عملها للفئات المستهدفة.
و عبّر المشاركون في هذه الجلسة عن استعدادهم للانخراط في هذا المشروع، معتبرين أن هذه الجامعة ستساهم في إرساء مفهوم التعلّم مدى الحياة و للجميع دون استثناء
و شارك في هذه الجلسة التنسيقية ممثلون عن الكنفدرالية الألمانية لتعليم الكبار بتونس، و المعهد العربي لحقوق الإنسان، و كلية الآداب و الفنون والإنسانيات بمنوبة، و التلفزة الوطنية، و ديوان التونسيين بالخارج،ومركز البحوث و الدراسات الاجتماعية، و المركز الوطني للتكوين المستمر، و الديوان الوطني للصناعات التقليدية.
كما سجل اللقاء حضور عدد من إطارات وزارات الشؤون الاجتماعية، و التربية، و التكوين المهني و التشغيل و الثقافة و المرأة و الأسرة و الطفولة وكبار السن و الفلاحة و الصيد البحري و ممثلون عن الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد و الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان و الاتحاد العام التونسي للشغل والاتحاد التونسي للصناعة و التجارة و الصناعات التقليدية و الاتحاد التونسي للفلاحة و الصيد البحري و الاتحاد الوطني للمرأة التونسية و ممثل عن منظمة المادة 19 و عدد من الخبراء و الإعلاميين و ممثل عن القطاع الخاص.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma