البث الحي

الاخبار : متفرقات

مدينة العلوم تونس

مدينة العلوم بتونس تنظم يومي 17 و 18 مارس 2020 ندوة دولية حول نشر الثقافة العلمية

تنظم مدينة العلوم بتونس بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يومي 17 و18 مارس 2020 ندوة دولية حول نشر الثقافة العلمية تحت شعار « ما الحوار بين العلوم والمجتمع » لتطوير الحوار بين المجتمع والعلوم.
وتهدف هذه التظاهرة حسب بلاغ لمدينة العلوم بتونس تلقت (وات) نسخة منه اليوم الخميس الى دعم مجهودات نشر الثقافة العلمية وارساء التفاعل بين الباحث وعموم المواطنين من أجل تعزيز سبل البحث والابتكار المسؤول والشامل والمنفتح لتحقيق تأثير اجتماعي أفضل.
ودعت مدينة العلوم في بلاغها الباحثين من مختلف الاختصاصات والناشطين في مجال نشر الثقافة العلمية في جميع أنحاء العالم الى المشاركة في هذه التظاهرة.
وسيتناول البرنامج العلمي لهذه التظاهرة عددا من المواضيع على غرار « العلم والمجتمع » الذي سيناقش ماهية البحث المسؤول والابتكار ودراسة نوع التعاون بين المجتمع والعلوم فضلا عن تحديد الخصوصيات الاخلاقية في اجراء البحوث المسؤولة الى جانب التعريف بالعلوم المفتوحة ومدى مساهمتها في الابتكار العلمي والمجتمعي.
ولفتت مدينة العلوم الى أنه سيتم ضمن فعاليات هذه التظاهرة العلمية ايجاد المقاربة بين العلم ووسائل الاعلام ومدى اهتمام وسائل الاعلام بالعلوم بالمنطقة وتقييم مختلف القضايا والطرق المناسبة لجذب اهتمام وسائل الاعلام وجعلها شريكا في التواصل العلمي.
وسيتناول موضوع العلم والفن اهم نقاط الاشتراك والاختلاف بين الفن والعلم لتحقيق حوار مثمر وفي موضوع حول العلم والتعليم ترصد الورشات وأشغال المنتدى المكانة التي يشغلها الباحثين في علاقة بين العلم والتعليم.
يذكر أن هذه التظاهرة العلمية يشارك فيها ايضا معهد البحث من أجل التنمية وجمعية البحث ومعهد باستور وبمساهمة من المعهد الفرنسي بتونس (REACT)

بقية الأخبار

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma