البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

emploi

الوكالة الوطنية للتشغيل تشرع في عرض خدماتها التشغيلية في شكل مقاطع فيديو مصورة بلغة الاشارات مرفوقة بحاشية نصية

تشرع الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل، بداية من موفى شهر جانفي الجاري، في بث عروض واليات التشغيل التي توفرها والبرامج والمشاريع التي تضعها على ذمة طالبي الشغل، ضمن مقاطع فيديو مصورة بلغة الاشارات مرفوقة بحاشية نصية، وذلك بمقتضى اتفاقية تم توقيعها، الخميس، بين الوكالة ومبادرة « روابط » التي اطلقها المركز التونسي المتوسطي.
واوضحت منسقة مبادرة « روابط »، رانية دربال، الاربعاء، في تصريح اعلامي على هامش توقيع الاتفاقية، « أن مقاطع الفيديو، التي سيتم نشرها على الموقع الرسمي للوكالة على شبكة النترنات وعلى قناتها الرسمية باليوتوب، ترمي الى تمكين ذوي الاعاقة وخاصة من الذين يشكون من القصور السمعي والبصري والذهني، الى الاطلاع على ما توفره الوكالة من خدمات لفائدة طالبي الشغل.
وذكرت أن رقمنة عروض وكالة التشغيل سيساعد ذوي الاعاقة على الولوج الى خدمات الوكالة بطريقة اكثر نجاعة وسهولة، مبينة أن العمل على هذا المشروع انطلق منذ 3 أشهر وفق المعايير الدولية الجديدة.
من جهته، اعتبر المدير العام للوكالة الوطنية لتشغيل والعمل المستقل، يوسف فنيرة، في تصريح اعلامي على هامش حفل التوقيع، تمكين ذوي الاعاقة من الولوج الى خدمات الوكالة والمعلومة واجبا وطنيا ورسالة الى الجميع من اجل القضاء على التهميش.
وأعلن أن الوكالة ستقوم قريبا باعادة كتابة كل المطويات التابعة لها بتقنية براي من أجل تمكين فاقدي البصر من الاطلاع على الخدمات التي توفرها الوكالة وكذلك عروض الشغل.
من ناحيتها، اعتبرت ممثلة « مبادرة روابط »، ابتهال الزواري، أن على أصحاب المؤسسات الاقتصادية توفير حد ادنى من مواطن الشغل لذوي الاعاقة بما يمكن من حفظ كرامتهم والمساهمة في القضاء على بطالة الاشخاص ذوي الاعاقة.
يذكر أن « مبادرة روابط » هي مبادرة اقليمية (موجودة في تونس والمغرب ومصر والاردن) أطلقها المركز التونسي المتوسطي منذ سنة 2018 بتعاون كندي (منظمة التربية على حقوق الانسان) وتتمثل في انخراط مجموعة من ذوي الاعاقة في هذا المشروع وتعمل على ترسيخ الحقوق الاقتصادية والاجتماعية و استخدام التكنولوجيا.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma