البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

majerda- مجردة  واد

وزارة الفلاحة تعلن عن صيانه منشآت قنال مجردة والوطن القبلي استعدادا للطلب المتنامي على المياه

أعلنت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، عن صيانة منظومة تحويل المياه بقنال مجردة والوطن القبلي استعدادا لموسم ذروة الطلب على المياه، من خلال حزمة تدخلات من بينها جهر القنال بعد تفريغه من المياه.
وقامت فرق الصيانة، كذلك، بإصلاح فواصل الحنايا وإصلاح وتبديل البلاطات الإسمنتية للقنال وصيانة جميع البوابات وصيانة المعدات الهيدروميكانية.
وأتاح القنال، سنة 2019، تحويل 413 مليون متر مكعب من المياه منها 85 مليون لقطاع الرّي في حين قام سنة 2018 بتحويل 397 مليون متر مكعب منها 351 مليون لمياه الشرب.
وينطلق القنال، الذي تشرف على ادارته شركة استغلال قنال وأنابيب مياه الشمال، من سدّ العروسية وينتهي بمنطقة بلي ضمن مسار يمتد على طول اكثر من 120 كلم.
وأشارت الوزارة، في بلاغ نشرته على صفحتها على شبكة الانترنات، ان كاتب الدولة المكلف بالموارد المائية والصيد البحري عبد الله الرابحي تابع عمليات صيانة منشآت منظومة التحويل للمياه عبر قناة مجردة والوطن القبلي .
ويمد قنال مجردة – الوطن القبلي، الشركة الوطنية لإستغلال وتوزيع المياه بغدير القلة وبلي بمياه الشرب والمندوبيات الجهوية بكل من بن عروس وتونس ونابل بمياه الري ويسهم في تغذية للموائد المائية.
ويعد القنال من بين الإنجازات المائية التي تعود الى ثمانينات القرن الماضي وتعمل شركة استغلال قنال وأنابيب مياه الشمال على تسييره وصيانته ليتمكن من نقل مياه سدود جومين وسجنان وسدود أقصى الشمال.

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

info_radiotunisienne