البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

soudan    السودان

رئيس مجلس السيادة السوداني يتعهد بـ »التصدي لأي محاولة لإجهاض الثورة » في بلاده

أكد الفريق أول عبدالفتاح عبدالرحمن البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني، أن بلاده « ستتصدى لكل محاولة لإجهاض الثورة والانقلاب عليها أو زعزعة الأمن والاستقرار »، وذلك عقب محاولة « تمرد » نفذتها قوات هيئة العمليات التابعة لجهاز المخابرات.
وأكد البرهان في مؤتمر صحفي مشترك اليوم، بجانب الدكتور عبدالله حمدوك رئيس مجلس الوزراء السوداني، أن القوات المسلحة السودانية لن تسمح بأي انقلاب على الشرعية الثورية، « وأنه من العار أن تُرفع الأسلحة في وجه الشعب » على حد تعبيره.
وأعلن عن فتح المجال الجوي للسودان وعودة الحياة الى طبيعتها.. قائلا إن جميع مقرات جهاز المخابرات العامة السودانية أصبحت تحت سيطرة القوات المسلحة، وأن القوات النظامية ستظل متماسكة بكل مكوناتها صفاً واحداً، لحماية الفترة الانتقالية إلى أن تبلغ مبتغاها.
ومن جهته، أعلن الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين رئيس أركان الجيش السوداني، مقتل عسكريين اثنين وإصابة أربعة آخرين من الجيش السوداني، خلال محاولة القضاء على تمرد بعض منتسبي جهاز المخابرات السوداني .
وقال رئيس أركان الجيش السوداني، في بيان اليوم ، إن ما حدث أمس من أحداث يعتبر تمردًا على السلطة.
وأشار إلى أن قوات الجيش السوداني تمكنت من القضاء على التمرد بأقل الخسائر، لافتا إلى سقوط قتيلين وأربعة جرحى بينهم ضابطان خلال مواجهة التمرد .
وشهدت العاصمة السودانية الخرطوم أمس الثلاثاء إطلاق نار كثيف قامت به مجموعة من منتسبي هيئة العمليات التابعة لجهاز المخابرات العامة السوداني اعتراضًا على مكافأة ما بعد الخدمة، وذلك بعد قرار تسريحهم من الجهاز ورفضهم خيار الالتحاق بقوات الدعم السريع.

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

info_radiotunisienne