البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

بورصة (2)

تونس تحتضن الدورة 45 للاجتماع السنوي للبورصات العربية يومي 31 مارس و1 أفريل 2020

تحتضن تونس الدورة 45 للاجتماع السنوي للبورصات العربية يومي 31 مارس و1 افريل 2020، وفق ما اكده، الخميس، في تصريح لـ(وات) مدير عام بورصة تونس، بلال سحنون.
وينتظر أن يسجل هذا الاجتماع مشاركة ممثلين عن 20 بورصة من بلدان افريقيا الشمالية ومنطقة الخليج العربي الى جانب ممثلين عن صناديق الاستثمار والشركات المدرجة بالبورصة والمؤسسات العاملة في مجال المالي.
وأفاد سحنون، أنّ المسؤولين في البورصات العربية سيتناقشون على امتداد يومين حول ثلاثة محاور أساسية وهي: البورصة والرّقمنة والاقتصاد الاخضر والمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات.
ولفت المسؤول إلى أهمية هذا الاجتماع بالنّسبة إلى تونس التّي تستعد إلى تركيز حكومة جديدة قائلا: « نطمح إلى النّهوض بصورة تونس في هذا الحدث وتقديم الفرص الجديدة للاستثمار والمناخ الجديد للاقتصاد والأعمال ».
وستتولى مشاركة بورصة الأوراق الماليّة بتونس في هذا الاجتماع تشريك كل من الهيئة التونسية للاستثمار ووحدة التصرف في الشراكات بين القطاعين العام والخاص والديوان الوطني التونسي للسياحة بالاضافة الى الفاعلين في المجال المالي التونسي ( بنوك وشركات تأمين ووسطاء في البورصة …).
وسيتم بالمناسبة، إبرام عدّة اتفاقيات، حسب ما اكده مدير عام بورصة تونس دون تقديم معطيات حول الأطراف التي ستوقع على هذه الاتفاقيات.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma