البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

الحماية المدنية garde civile

بعد فاجعة حادثة عين السنوسي … خلية أزمة في ولاية بن عروس لمتابعة حالات الجرحى والإحاطة بعائلات الضحايا من أبناء الجهة

شكلت ولاية بن عروس خليّة أزمة لمتابعة حالات الجرحى والإحاطة بعائلات الضحايا من أبناء الجهة بعد فاجعة سقوط الحافلة في منطقة عين السنوسي من معتمدية عمدون من ولاية باجة ظهر، الأحد، التي أسفرت، في آخر تحيين لوزارة الصحّة العموميّة، عن مصرع 26 شخصا وإصابة 16 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة.
وأفاد المعتمد الأول بولاية بن عروس، محمد بن خليّفة، أنّ خليّة الأزمة، التي تتكوّن من مختلف الإدارات والهياكل المختلفة على غرار الشؤون الاجتماعية والتربية والشؤون الدينية والتضامن الجهوي والشرطة والحرس الوطنيين وممثلين عن الحماية المدنية نظرت في كل أشكال الدعم لعائلات ضحايا الحادث من أبناء الجهة وتقديم الإحاطة النفسية والاجتماعية لهم وتيسير الإجراءات المتعلّقة بالدفن والنقل إلى جانب الإحاطة بالمصابين وعائلاتهم.
و بحسب آخر المعطيات المتوفرة فقد توفي 5 أشخاص من أبناء الجهة وتم نقل 5 من المصابين الى مستشفى الإصابات والحروق البليغة أين يتلقون الرعاية الصحيّة بعد إصابتهم بإصابات متفاوتة الخطورة وذلك بحسب ما اوضحه مصدر طبي « وات ».
ووصل منذ قليل كل من رئيس الجمهورية قيس سعيد ورئيس الحكومة الى المستشفى حيث تابعا وضعيات المصابين وتلقيا من الاطار الطبي المشرف عليهم حالتهم الصحية
يذكر ان منظمي الرحلة هما اصيلي منطقة بن عروس وقد وافتهما المنية في الحادث الى جانب سائق الحافلة القاطن بدوره بالجهة .
ويرقد الضحايا الى حد اللحظة بقسم الطب الشرعي بمستشفى شارل نيكول في انتظار استكمال كل الإجراءات ونقلهم الى مناطق سكناهم .
وكانت منطقة عين السنوسي من معتمدية عمدون شهدت، منتصف نهار، الأحد، فاجعة أليمة تمثلت في سقوط حافلة سياحية كانت في رحلة الى منطقة عين دراهم في منعرج خطير مما أسفر عن مصرع 26 شخصا واصابة 16 اخرين تم توزيعهم على مستشفيات الجهة والعاصمة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma