البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

ترامب

المرشحون الديمقراطيون يتفقون في التحقيق مع ترامب ويختلفون في السياسات

اتحدت مواقف المرشحين الديمقراطيين في السباق إلى البيت الأبيض في تأييد التحقيق الذي يجريه مجلس النواب بهدف عزل الرئيس الجمهوري دونالد ترامب عندما التقوا في مناظرة أمس الأربعاء برزت فيها اختلافاتهم فيما يتعلق بتفاصيل السياسات لكنها خلت تقريبا من الانتقادات الحادة التي تميزت بها مناظراتهم السابقة.
وخلال المناظرة الخامسة في السباق لاختيار مرشح الحزب الديمقراطي ليقف في مواجهة ترامب في انتخابات نوفمبر 2020 أظهر المرشحون العشرة خلافاتهم في الرعاية الصحية وفرض الضرائب على الأثرياء مع توجيه انتقاداتهم الشديدة إلى ترامب.
وبعد ساعات من رابع أيام الجلسات العلنية للتحقيق في تصرفات ترامب هاجم المرشحون الرئيس الأمريكي مرارا وقالوا إن جهود الرئيس للضغط على أوكرانيا للتحقيق في تصرفات جون بايدن نائب الرئيس السابق وأبرز المرشحين الديمقراطيين في سباق الرئاسة الأمريكية مثال على فساد الإدارة.
وكان مجلس النواب الذي يمثل الديمقراطيون أغلبية فيه قد بدأ التحقيق في سعي ترامب لحمل أوكرانيا على التحقيق مع بايدن وابنه هنتر الذي كان عضوا في مجلس إدارة شركة بوريسما الأوكرانية للغاز.
وقال المرشحون إن تصرفات ترامب دفعت النواب لمساءلته.
وسئل بايدن إن كان سيؤيد إجراء تحقيق جنائي مع ترامب بعد رحيله من البيت الأبيض فقال إنه سيترك البت في هذا الأمر لوزارة العدل رغم اقتناعه بأنه يستحق المحاكمة جنائيا.
وقال بايدن إن ترامب الذي اجتمع مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون ثلاث مرات أعطى بيونغ يانغ « كل ما تريده ».
وتأتي المناظرة قبل 11 أسبوعا فحسب من أول منافسات الترشيح في ولاية أيوا في الثالث من فيفري القادم.
وتصدر بايدن ووارن وساندرز السباق على الفوز بترشيح الحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة لكن بوتيغيغ احتل الصدارة في استطلاعين حديثين في أيوا كما تألق نجمه في ولاية نيو هامبشاير التي ستشهد تصويتا مبكرا أيضا في الانتخابات التمهيدية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma