البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

tozeur

توزر: توقعات باستقبال أكثر من 5 آلاف زائر بمناسبة تظاهرة الكثبان الالكترونية يومي 16 و17 نوفمبر الجاري

يتوقع منظمو تظاهرة الكثبان الإلكترونية التي تقام يومي 16 و17 نوفمبر الجاري في منطقة عنق الجمل بمدينة نفطة من ولاية توزر، أن تستقطب أكثر من 5 آلاف زائر لمتابعة أهم فقراتها والمتمثلة في 30 ساعة موسيقى دون توقف، أغلبهم من السياح التونسيين، وفق ما ذكره، عباس الدزيري عضو الفريق المنظم.
وبيّن ذات المصدر، في تصريح لـ(وات)، أنه سيتم في هذا الإطار، استقبال 30 فنانا عالميا في مجال الموسيقى الالكترونية، من بينهم 10 تونسيين، مشيرا الى أن التظاهرة بالإضافة الى كونها تظاهرة ثقافية، فهي سياحية اقتصادية حيث تساهم، وفق تقديرات وزارة السياحة، في جلب ما يناهز عن 5 ملايين دينار مرابيح، ما من شأنه أن يساهم في خلق حركية اقتصادية وتجارية بالجهة، عبر تنشيط المطاعم والتعريف بالأكلات الشعبية وتوفير فرص مواطن شغل لعدد من اليد العاملة ولو بصفة ظرفية.
ولاحظ أن التظاهرة تعود بعد انقطاع دام 3 سنوات لاستعادة مكانتها كتظاهرة فنية سياحية في قلب الصحراء، وللمساهمة في استقطاب أعداد كبيرة من المتابعين، لافتا الى أنه سيتم خلال الدورة الحالية تنظيم فقرة بيئية، لتحسيس الزوار بأهمية غراسة الأشجار. وأضاف في هذا الصدد، أن عدد الأشجار التي سيتم غراستها ستعادل كميات الكربون المستعملة في المنطقة من طرف الزائرين وستشمل محيط الفضاء وخاصة الطرقات المؤدية اليه.
وسينظم الديوان الوطني التونسي للسياحة بهذه المناسبة، حملة ترويجية من خلال استضافة وفد أجنبي رفيع المستوى من جنسيات مختلفة يضم ديبلوماسيين واعلاميين ووكلاء أسفار، علاوة على وفد من ممثلي الصحافة الوطنية التونسية بعدد 120 شخصا، سيواكبون فقرات التظاهرة كما ستكون لهم زيارات الى مواقع سياحية أخرى في ولاية توزر على غرار المدينة العتيقة والمتاحف والواحات.
ص م

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma