البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

protection_civile_Tunisie-640x411

الحماية المدنية تدعو المواطنين إلى « توخي الحذر واتباع عدد من التوصيات توقيا من التقلبات المناخية الحالية »

دعت الحماية المدنية اليوم الثلاثاء، عموم المواطنين، « إلى توخّي الحذر واتباع عدد من التوصيات توقيا من التقلبات المناخية الحالية ».
وأوصت الحماية المدنية، في بلاغ لها، المواطنين، إلى « عدم المجازفة بعبور المناطق المغمورة بمياه الفيضان وتجنب لمس الأعمدة الكهربائية أثناء تهاطل الأمطار »، داعية إياهم إلى « تجنّب الوقوف تحت الأشجار العالية المنفردة وأعمدة الكهرباء ».
كما أكّدت على ضرورة « تجنّب العمل أو الوقوف في المناطق المرتفعة وعلى أسطح المباني قيد الإنشاء وتجنب استعمال الهواتف النقالة وأجهزة الإستماع في الأماكن المفتوحة إلا عند الضرورة القصوى ».
وحثّت الحماية المدنية أيضا في بلاغها، المواطنين، على « احترام التوصيات المسداة من قبل السلطات والهياكل المختصة بطريقة مباشرة أو عن طريق وسائل الإعلام ».
وتأتي هذه التوصيات « على إثر التقلبات المناخية التي تشهدها البلاد منذ صبيحة اليوم وتبعا لما أعلنه المعهد الوطني للرصد الجوي من أن هذه التقلبات ستستمر كامل اليوم، بنزول أمطار رعدية مصحوبة برياح قوية وانخفاض في درجات الحرارة بالشمال وبإقليم تونس الكبرى وولايات الساحل والوطن القبلي ».
وأضاف البلاغ أنه من المتوقع أن تكون كميات الأمطار كبيرة بولايات تونس الكبرى وبنزرت ونابل وجندوبة وبكميات أقل بولايات زغوان وسوسة والمنستير.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma