البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

قبلي

قبلي: المصادقة على تمكين 193 مشروعا من امتيازات الدولة في القطاع الفلاحي

صادقت اللجنة الجهويّة لاسناد الامتيازات الفلاحية خلال جلستها الأخيرة المنعقدة الأسبوع الجاري، في إطار عملها الدوري للنظر في مطالب صغار الفلاحين الراغبين في الحصول على تشجيعات الدولة لبعث مشاريع فلاحية، على تمويل 193 مشروعا بمختلف معتمديات الولاية، يصل حجم استثماراتها الى قرابة مليون و800 ألف دينار، منها 700 ألف دينار في شكل منح، وفق ما ذكره رئيس دائرة التمويل والتشجيعات الفلاحية بالمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية، محمد الكاروس.
وأوضح المصدر ذاته، في تصريح أدلى به اليوم الخميس، لصحفي (وات) بالجهة، أنه وبهذه المصادقة، يرتفع حجم الاستثمارات في القطاع الفلاحي منذ بداية السنة إلى الان، إلى 7 فاصل 2 مليون دينار، منها 2 فاصل 8 مليون دينار في شكل منح من الدولة، علما وأنه انتفع بهذه الامتيازات حوالي 786 فلاحا وفلاحة بالجهة.
وأشار في هذا الصدد، إلى أهمية هذه المشاريع التي تساهم في تحسين دخل الفلاحين والرفع من مردودية القطاع عبر تعصير المستغلات الفلاحية واقتناء عدد من المعدات التي تتلائم مع الانشطة التي تتطلبها الواحة طيلة السنة وتحد من كلفة اليد العاملة، فضلا عن كونها مكّنت من تعصير وسائل النقل التي عوضت وسائل النقل المجرورة من قبل الحيوانات. هذا ويسهر فنيي المندوبية على الاحاطة بأصحاب هذه المشاريع الصغرى عبر دراستها قبل إنجازها ومتابعتها عند الانجاز، ليحقق الربح الاقتصادي.
ومن بين الانشطة التي حضيت بامتيازات الدولة، ذكر محمد الكاروس، تركيز معدات الاقتصاد في مياه الري قصد الحد من إهدار المياه وتبذيرها واقتناء المعدات الفلاحية الخاصة بعملية الحصاد والحرث والمداواة، علاوة على اقتناء معدات ووسائل النقل لتسهيل عملية تنقل الفلاحين بين مناطق العمران والواحات والقيام بجملة من الاعمال كردم الواحات لتجديد تربتها وتحسين مردوديتها.

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

info_radiotunisienne