البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

مظاهرات الشيلي

التشيلي :التظاهرات الاحتجاجية إلى الأحياء الميسورة في العاصمة وتسفر عن عشرين قتيلا

أمتدت التظاهرات الاحتجاجية التي بدأت منذ حوالي ثلاثة أسابيع في تشيلي، والتي أسفرت عن سقوط عشرين قتيلا منذ بدئها، إلى الأحياء الميسورة في العاصمة سانتياغو، الأربعاء.

وتجمع مئات الأشخاص، في محيط أكبر مركز تجاري في أميركا الجنوبية، « كوستانيرا سنتر »، احتجاجا على « الإصلاحات الاجتماعية » لحكومة الرئيس سيباستيان بينييرا.

ومع ازدياد المقاومة الشعبية ضد الأمن، انتشر المحتجون في أماكن متفرقة من حي بروفيدنسيا مثل مدخل القطاع المالي وهو أغنى أحياء العاصمة التشيلية.

وأكدت رئيسة بلدية بروفيدنسيا، إيفلين ماتي، على أنه « نشهد مستوى من العنف والتدمير لم نر مثيلا لهما من قبل » في وسط العاصمة.

وانتشرت رسائل إلكترونية مجهولة المصدر، دعت إلى التظاهر، أمس الأربعاء، في الأحياء الغنية، وتجمع آلاف الأشخاص لساعات في ساحة إيطاليا، التي تعتبر مركز الاحتجاجات منذ بدء الانتفاضة الشعبية في 18  أكتوبر.

وازدادت الاحتجاجات في شمال سانتياغو في منطقة رينكا الشعبية، حيث هاجمت مجموعة مؤلفة من عشرين شخصا ثكنة للشرطة، ما أدى إلى إصابة خمسة أفراد شرطة، وإغلاق شوارع من قبل سائقي شاحنات وسيارات طرق.

وشهدت تشيلي أيضًا إصابة طالبتين برصاص أفراد شرطة.

وأعلنت النيابة التشيلية، اتهام 14 شرطيا، بأعمال تعذيب لشخصين بينهما قاصر خلال حالة الطوارىء التي فرضت في الأيام التسعة الأولى لحركة الاحتجاج.

وكالات

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

info_radiotunisienne