البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

رجب اردوغان

أردوغان: المقاتلون الأكراد لم يغادروا المنطقة الآمنة في سوريا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الثلاثاء إن وحدات حماية الشعب الكردية لم تنسحب من بعض المناطق داخل سوريا على طول الحدود مع تركيا وإن القوات الأمريكية ما زالت تنظم دوريات مشتركة معها.
وأبرمت تركيا اتفاقين منفصلين مع الولايات المتحدة وروسيا بشأن انسحاب وحدات حماية الشعب من « المنطقة الآمنة »، التي تعتبرها أنقرة جماعة إرهابية، من « المنطقة الآمنة » التي تعتزم أنقرة إقامتها في شمال شرق سوريا. وفي حين قالت واشنطن وموسكو إن المقاتلين غادروا، أكد أردوغان أن هذا لم يحدث.
وقال أردوغان لنواب من حزب العدالة والتنمية الحاكم في أنقرة إن مقاتلي وحدات حماية الشعب ما زالوا في تل رفعت ومنبج وشرقي رأس العين التي استهدفتها تركيا في عمليتها الأخيرة. وأضاف أن تركيا ستلتزم باتفاقاتها طالما أوفت الولايات المتحدة وروسيا بوعودهما.
وقال للصحفيين في البرلمان لاحقا إن القوات الأمريكية لا تزال تجري دوريات مشتركة مع وحدات حماية الشعب الكردية داخل القطاع الحدودي الذي يبلغ عمقه 30 كيلومترا والذي يتعين أن تنسحب منه القوات الكردية.
وقال الرئيس التركي « أنى لنا أن نُفسر إجراء أمريكا دوريات (مشتركة) مع منظمات إرهابية في تلك المنطقة على الرغم من أنهم اتخذوا قرارا بالانسحاب؟. ليس هذا ما اتفقنا عليه ».
وتعتبر أنقرة وحدات حماية الشعب منظمة إرهابية وامتدادا لحزب العمال الكردستاني المحظور في تركيا. وشن حزب العمال الكردستاني تمردا ضد الدولة منذ عام 1984 وهو صراع أودى بحياة نحو 40 ألف شخص.

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

info_radiotunisienne