البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

روسيا

روسيا ترى أن منظمة التجارة العالمية في حالة « سيئة » ومن الصعب إصلاحها

رأت روسيا اليوم الأربعاء أن منظمة التجارة العالمية في حالة « سيئة » ومن الصعب إصلاحها.
وقال وزير التنمية الاقتصادية الروسي، مكسيم أوريشكين، اليوم الأربعاء في تصريح صحافي ، إن منظمة التجارة العالمية « في حالة سيئة للغاية ، وموضوع إصلاحها صعب للغاية » .
وأضاف أوريشكين ،على هامش زيارته لفرنسا، إن « ملف إصلاح منظمة التجارة العالمية يبحث في عدة اتجاهات لإيجاد الحلول الممكنة للكثير من القضايا العالقة « ، معتبرا أن العمل « صعب لإصلاح هذه المؤسسة العالمية المهمة « .
وأضاف أوريشكين أنه بحث هذا الموضوع مع مسؤولي بعض الدول و » لديهم العدد من المبادرات قبل عقد قمة العشرين »، معربا عن اعتقاده بأن الوضع الآن في المنظمة « في حالة يرثى لها للغاية، وقد يتم التوصل على الأقل إلى مقاربات مشتركة لعملية إصلاح منظمة التجارة العالمية، خلال قمة العشرين القادمة في المملكة العربية السعودية « .
هذا وأصدر زعماء العالم المشاركون في قمة مجموعة العشرين التي عقدت العام الجاري في الأرجنتين بيانا ختاميا، أكدوا فيه، ضمن نقاط عدة، التمسك باتفاقية باريس للمناخ والحاجة إلى إجراء إصلاحات بمنظمة التجارة العالمية.
وسبق لوزارة التنمية الاقتصادية الروسية أن أعلنت أن موسكو تعتزم المشاركة بشكل فعال في إصلاح منظمة التجارة العالمية، وسط ارتفاع حدة الصراع التجاري على مستوى العالم، مشيرة إلى أن المنظمة العالمية في حاجة لإصلاحات للتأقلم مع التحديات الاقتصادية الجديدة وشروط التجارة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma