البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

bad

تونس والبنك الافريقي للتنمية يستعرضان غدا الاربعاء نتائج مشروع نموذجي لاستخدام طائرات « الدرون » في الفلاحة

يستعرض 70 مسؤولا من القطاعين العام والخاص ، غدا الاربعاء 30 أكتوبر 2019، التوصيات الصادرة مع انتهاء المشروع النموذجي لاستخدام الطائرات دون طيار « الدرون » للتصرف في التنمية الفلاحية بولاية سيدي بوزيد .
وأكد البنك الافريقي للتنمية ، الذي انطلق، خلال شهر جويلية 2018 وبالتعاون مع الحكومة التونسية، في تنفيذ المشروع الذي يمول عبرهبة بمليون دينار قدمها صندوق التعاون الاقتصادي بين كوريا الجنوبية وافريقيا ، انه سيتم اطلاع المشاركين على نتائج هذا المشروع النموذجي.
وتهدف الندوة ، وفق بلاغ اصدره البنك الثلاثاء ، الى عرض النتائج التي تم التوصل اليها من خلال استخدام الطائرات دون طيار  » الدرون  » في اعداد و مراقبة وتقييم المشاريع الفلاحية و الابقاء على الممارسات الجيدة في انتظار تعميمها على بقية الدول الافريقية.
ويهدف المشروع الى تجميع البيانات المتعلقة بالقطاع الفلاحي من خلال استعمال « درون » من اجل تحسين متابعة المساحات السقوية والتنمية الفلاحية والريفية المندمجة وترشيد الموارد المائية ومتابعة المائدة المائية والتصرف في الموارد الطبيعية ومتابعة اثار التغيرات المناخية.
وستتيح طائرات « الدرون »، تقديم بيانات سريعة ومحددة بما يساعد على التصرف في المشاريع وتيسير اتخاذ القرار على امتداد مراحل المشروع. علما وان المشروع.
وتضمن المشروع الذي نفذ عبر تعاون مع القطب التكنولوجي بمنطقة بيسان (كوريا الجنوبية) ، 3 مكونات وهي توفير التجهيزات (الطائرات الالية والمنظومات الاعلامية ) والخدمات (التطوير ونشر الحلول) ودورات تكويية.
وكشف البنك الافريقي للتنمية ان المشروع اسهم في تدريب زهاء 40 تقنيا من تونس على التحكم في الطائرات دون طيار  » الدرون  » وقد حصل 4 منهم على شهادات تكوين للمكونين الى جانب حصول الجانب التونسي على فرصة لنقل التكنولوجيا المستخدمة في هذا المجال.
وتقيم تونس والبنك الافريقي للتنمية ، منذ نحو نصف قرن ، علاقات شراكة غطت عدة قطاعات من بينها الطاقة والمياه والنقل والفلاحة ونقل التكنولوجيا .

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma