البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

صحافة-بطاقة

منتدى « مركز تطوير الإعلام »: تتويج أعمال صحفية استقصائية ومواطنية محورها الحوكمة المحلية الرشيدة ومكافحة الفساد

نظّم « مركز تطوير الاعلام »، امس الجمعة، بالشراكة مع الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، وبدعم من سفارة هولندا بتونس، « المنتدى الأول للصحافة الاستقصائيّة وصحافة المواطنة من أجل حوكمة محلّية رشيدة بإقليم الشمال الغربي »، وذلك بحضور ممثلين عن وسائل إعلام ومنظمات وطنية، من بينها الهيئة الوطنية للنفاذ إلى المعلومة، واليونسكو، ومنظمة المادة 19، واذاعة الكاف.
وشهد هذا المنتدى، وفق بلاغ للمنظمين، حضور أكثر ثلاثين صحفيا ومواطنا صحفيا من ولايات إقليم الشمال الغربي الأربع (سليانة وباجة والكاف وجندوبة) من الذين شاركوا في البرنامج، وأنتجوا أعمالا ميدانية متعدّدة الوسائط (تحقيقات استقصائيّة وريبورتاجات مصورة) حول قضايا ذات علاقة بالحوكمة المحلية الرشيدة ومكافحة الفساد.
وتم خلال هذا المنتدى تقديم كتيبات أصدرها مركز تطير الاعلام في إطار هذا البرنامج، والمتمثلة في « دراسة مسحية عن المشهد الاعلامي في منطقة الشمال الغربي » من إعداد الصحفي ثامر الزغلامي، و »دليل صحافة المواطنة » من إعداد الصحفي وليد الماجري، و »دليل الإطار القانوني للحوكمة المحلية الرشيدة » من إعداد الخبير أنور معلى.
إلى ذلك، تم بالمناسبة استعراض عيّنات من الأعمال الاستقصائية والميدانية التي أنجزها المشاركون من بين الصحفيين الاستقصائيين والمواطنين الصحفيين، والتي لاقت تفاعلا إيجابيا من السلط والأطراف المعنيّة.
وذكر المصدر أنه تم في ختام هذا الملتقى توزيع شهادات مشاركة على المشاركين في البرنامج في جزءيه الاثنين، « الصحافة الاستقصائية » و »صحافة المواطنة ». كما تم إسناد جوائز للمشاركين الذين تميزوا في إنجاز هذه الأعمال، والتي تم توزيعها على النحو التالي:
//برنامج الصحافة الاستقصائية من أجل حوكمة محلية رشيدة بالشمال الغربي
*الجائزة الأولى : جمال الطيبي (جريدة لابراس)
*الجائزة الثانية : نعيمة عويشاوي (وكالة تونس إفريقيا الانباء)
*الجائزة الثالثة مناصفة بين رشاد الصالحي (موقع حقائق أونلاين) ورفقة العبيدي (إذاعة الكاف)
//صحافة المواطنة
*الجائزة الأولى : المواطن الصحفي صلاح الرحيمي

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

info_radiotunisienne