البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

tunis

مدينة الحمامات تحتضن بداية من اليوم فعاليات المؤتمر السنوي لإتحاد الدول الفرنكفونية للترياتلون

تحتضن تونس فعاليات المؤتمر السنوي لإتحاد الدول الفرنكفونية للترياتلون FRATRI في نسخته الخامسة بمدينة الحمامات يومي 25 و 26 أكتوبر الجاري بمشاركة ما يقرب عن 30 دولة .
وبهذه المناسبة استقبلت وزيرة شؤون الشباب والرياضة سنية بن الشيخ مساء امس الخميس رئيس اتحاد الدول الفرنكفونية للترياتلون Mr.Philippe Lescure وعضو الجامعة الفرنسية للترياتلون وممثل الاتحاد الدولي Mr.Bernard Saint-Jean ورئيس الإتحاد المصري والعربي والإفريقي للترياتلون أحمد ناصر ورئيس الجامعة التونسية للترياتلون لطفي العبيّد .
وقد تم خلال اللقاء بالخصوص عرض برنامج فعاليات المؤتمر الذي يتضمن كذلك دورة تكوينية للمدرّبين.
وحسب ما جاء على الصفحة الرسمية للوزارة على فايسبوك فان « المؤتمر يهدف الى مزيد دعم رياضة الترياتلون وتطويرها وتبادل التجارب والخبرات بين الدول الفرنكفونية والتحسيس بأهمية دور الرياضة في تحقيق التقارب بين الشعوب ومزيد إرساء قيم التسامح والتحابب بينها … » .
كما اوضح نفس المصدر ان وزيرة شؤون الشباب والرياضة تلقت بالمناسبة دعوة لحضور المؤتمر الدولي لمكافحة الفساد الرياضي في افريقيا الذي سينعقد بجمهورية مصر العربية من 06 الى 08 ديسمبر 2019 بمشاركة عدة كبير من اللجان الأولمبية والإتحادات الافريقية وسيتم خلاله اسناد جائزة الرياضة الافريقية .

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma