البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

sofiene-selliti

القصرين: الارهابي الذي تم القضاء عليه اليوم بمرتفعات القصرين، مورط في عديد العمليات الارهابيىة

أفاد الناطق الناطق الرسمي باسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب سفيان السليطي أن الارهابي الذي تم القضاء عليه اليوم الأحد خلال عملية أمنية إستباقية نفذتها قوات من الحرس و الجيش الوطنيين بجبل  » السيف » المحاذي لمنطقة عين جنان بمعتمدية فوسانة هو مراد بن حمادي الشايب المكنى بعوف أبو مهاجر المولود في 15 نوفمبر 1983 وذلك بنسبة 99 بالمائة في إنتظار التأكد من ذلك بشكل قطعي بعد إجراء التحاليل الجينية.
وذكر السليطي في تصريح لمراسلة وكالة تونس افريقيا للانباء بالقصرين ،أن الإرهابي الذي تم القضاء عليه هو شقيق الإرهابي الجزائري لقمان أبو صخر(تم القضاء عليه سنة 2015 )، ويعتبر من أخطر قيادات كتيبة عقبة ابن نافع الارهابية المتمركزة بجبال القصرين وهو متورط في أغلب العمليات الارهابية التي شهدتها مرتفعات الكاف وجندوبة والقصرين (هنشير التلة1 و2 وأحداث منزل وزير الداخلية الأسبق لطفي بن جدو وزرع الالغام …) ، مضيفا أنه يعد مهندس أكبر العمليات الإرهابية بالبلاد التونسية منذ سنة 2016 ومطلوب لدى الوحدات الامنية والقضاء .
وأضاف أن الوحدات الأمنية تمكنت اليوم في إطارهذه العملية التي تعد من أكبر العمليات الأمنية نجاحا لطبيعة الطرف الذي تم القضاء عليه من حجز قطعة سلاح من نوع « فال » كانت بحوزة الارهابي المذكور.
ووفق مصادر أمنية بالجهة ، تتكون المجموعة الإرهابية التي استهدفها كمين القوات الامنية و العسكرية اليوم بجبل  » السيف  » في فوسانة من عنصرين ، تم القضاء على أحدهما (مراد الشايبي المذكور) فيما لا يزال مصير الثاني مجهولا مع تأكيد ذات المصادر باصابته بطلق ناري.
و تتواصل إلى حد الان (الساعة السابعة مساء )العملية الأمنية وقد وصلت تعزيزات عسكرية لمعاضدة مجهودات الوحدات الامنية المتمركزة بعدد من النقاط بهدف منع تسلل اي ارهابي الى المناطق القريبة من مرتفع جبل « السيف  » .
وجدير بالذكرأن العملية الأمنية تمت تحت اشراف النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب .

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma