البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

ess

النجم الساحلي : استقالة شرف الدين تعمق ازمة الفريق وتزيد في منسوب الاحتقان

تتلاحق الأحداث وتتسارع صلب فريق النجم الرياضي الساحلي فبعد استقالة المدير الرياضي كريم حقي بعد أيام قليلة فقط على تعيينه في خطته الجديدة قدم مساء امس الجمعة رضا شرف الدين رئيس النادي استقالته من منصبه دون ذكر للأسباب وهو ما من شانه ان يعمق ازمة الفريق ويزيد في منسوب الاحتقان وحالة الغموض لدى الاحباء والجمهور .
واشار شرف الدين في نص الاستقالة التي توجه بها إلى الكتابة العامة للفريق الى انه لن يترشح مستقبلا لرئاسة الجمعية .
ولاشك ان الاحداث التي باتت تعصف بحاضر الجمعية ومستقبلها منذ عدة اشهر على خلفية أزمة الاطار الفني الذي سيقود الفريق الاول لكرة القدم خلفا للمدرب المستقيل فوزي البنزرتي فضلا عن الرصيد البشري المتواضع وغياب الانتدابات القيمة وخيبة الهزيمة في نهائي كاس تونس امام النادي الصفاقسي والخروج المبكر من كاس محمد السادس للاندية الابطال .. القت بظلالها على تسير النادي وعجلت برحيل رضا شرف الدين المسؤول الاول على الفريق .
وقال الرئيس المستقيل في نص خطابه الى جماهير النادي  » اسلم هذا اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2019 إلى السيد الكاتب العام لجمعية النجم الرياضي الساحلي استقالتي من رئاسة الجمعية اعتبارا من هذا التاريخ » مضيفا  » حسب الفصل الثامن والأربعين من القانون الأساسي .. عند شغور منصب رئيس الجمعية يتولى نائب الرئيس رئاسة الجمعية ويعين من بين أعضاء الهيئة المديرة المنتخبين نائبا له وذلك لباقي المدة النيابية  » دون مزيد من التفاصيل .
وختم بالقول  » أعلن أيضا أني لن أترشح إلى خطة رئيس الجمعية مستقبلا وأتعهد بأن أبقى الداعم الوفي والمحب المخلص للنجم ».
وفي تطور مفاجئ قدم كريم حقي يوم الثلاثاء الماضي الاستقالة من منصبه كمدير رياضي في النجم وذلك بعد ايام فقط على توليه المهمة خلفا لعماد المهذبي .
وجاء قرار الاستقالة على خلفية تراجع إدارة النجم الساحلي مساء الاثنين عن إتمام صفقة انتداب المدرب الفرنسي البير كارتيي .
وقال حقي في هذا الخصوص « لا ارى نفسي قادرا على تنفيذ المشروع الذي جئت من اجله الى فريق النجم الساحلي .. حين تم تعييني مديرا رياضيا طلب مني الرئيس (رضا شرف الدين) مباشرة البحث عن مدرب جديد للفريق خلفا لفوزي البنزرتي باعتبار ان الاطار الفني الحالي (رفيق المحمدي و عماد بن يونس) في مهمة مؤقتة « .
وأضاف « تواصلت مع الفرنسي البير كارتيي واتفقت معه على تولي المهمة وانا مقتنع تماما بقدرته على النجاح في النجم. لكن المسائل المالية والقانونية بخصوص العقد تبقى من مشمولات رئيس النادي وقد رفض الشرط الجزائي الذي طالب به كارتيي وسقطت الصفقة في الماء  » .
وختم حقي  » لقد قررت الانسحاب لأنني جئت من أجل مشروع متكامل .. ليس من أجل الفوز بمباراة أو اثنتين.. ومع ذلك فانا سعيد بخوض هذه التجربة وقد أعود في ظروف أخرى » .
وتسارعت الأحداث اثر ذلك حيث قررت ادارة الفريق إعفاء رفيق المحمدي ومساعده عماد بن يونس من مهمة تدريب الفريق الاول واسندت الخطة بشكل مؤقت للمدرب نوفل شبيل الذي كان مقررا ان يكون مساعدا للفرنسي كارتيي .
وقاد نوفل شبيل التدريبات الصباحية للفريق يوم الاثنين قبل أن تقرر إدارة النجم إعادة رفيق المحمدي وعماد بن يونس الى منصبيهما .
وكان رضا شرف الدين قد اعلن يوم 25 سبتمبر الماضي الانفصال عن مدرب فريق اكابر كرة القدم السابق فوزي البنزرتي مباشرة على اثر الخروج من الدور السادس عشر لكاس محمد السادس للاندية العربية البطلة امام شباب الاردن.
واوضح وقتها ان الهيئة المديرة اتخذت خلال اجتماع عاجل جملة من القرارات الاخرى اهمها قبول استقالات رئيس فرع اكابر كرة القدم مهدي العجيمي والمدير الرياضي عماد المهذبي والكاتب العام عادل غيث الذي تم تعويضه بحمودة بوعزة مضيفا انه تقرر ايضا الدعوة الى عقد جلسة عامة تقييمية واخرى خارقة للعادة انتخابية في ظرف لا يتجاوز غرة نوفمبر المقبل .
وفي سعي محموم لايجاد حل سريع للازمة المستجدة عقدت هيئة النجم الساحلي مساء امس الجمعة اجتماعا عاجلا تواصل حتى ساعة متأخرة .
وحسب مصادر مطلعة قريبة من الفريق فقد تم النظر خلال الاجتماع في استقالة رئيس الجمعية وتدارس الوضعية المالية والقانونية للنادي بحضور الحبيب السائح نائب الرئيس ومهدي العجيمي وفيصل خليفة رئيس فرع كرة القدم وحمودة بوعزة الكاتب العام وغازي بن عثمان الكاتب العام المساعد .. لكن الجلسة لم تفض الى اي قرارات .

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

info_radiotunisienne