البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

khmaies jhinaoui    خميس جهيناوي

وزير الشؤون الخارجية يستقبل وفدا عن الجمعية التونسية للأمم المتحدة

مثل التعاون بين وزارة الخارجية والجمعية التونسية للأمم المتحدة بالإضافة إلى أنشطتها أثناء الفترة القادمة، محور لقاء وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي بوفد عن الجمعية ترأسته فائزة الكافي، اليوم الجمعة بمقر الوزارة.
وأبرزت فائزة الكافي، وفق بلاغ صادر عن الوزارة، الدعم المتواصل الذي ما فتئت تقدمه وزارة الشؤون الخارجية للجمعية، مؤكدة حرصها على إشراك الوزارة في مختلف أنشطتها القادمة ومواصلة الانفتاح على الكفاءات والخبرات التونسية في مختلف المجالات.
من جانبه أكد الوزير بالمناسبة أهمية دور الجمعية وبقية مكونات المجتمع المدني باعتبارها رافدا مهما للسياسة الخارجية التونسية، وللجهود التي تبذلها الدبلوماسية التونسية بهدف الحفاظ على مصالح تونس ودعم مكانتها وخدمة صورتها في الخارج وإعادتها إلى صدارة الاهتمامات الدولية، خاصة في أفق تسلمها بداية من جانفي القادم لمهامها كعضو غير دائم في مجلس الأمن الدولي للفترة 2020-2021.
وجدد التزام الوزارة بمواصلة دعم عمل الجمعية وتنظيم تظاهرات مشتركة منوّها بجهودها الهادفة إلى إثراء المقاربة التونسية بشأن العلاقات الدولية ومواكبة التطورات المتسارعة على الساحتين الاقليمية والدولية والتعامل مع الرهانات والتحديات المتعددة.
وتعرف الوزير خلال اللقاء، الذي حضره كاتب الدولة للخارجية صبري باش طبجي، على برامج عمل الجمعية خلال الفترة القادمة، ومنها بالخصوص الندوة التي ستنظمها يوم 24 أكتوبر الجاري بمناسبة اليوم العالمي للأمم المتحدة، والتي ستكون مسبوقة بإحياء الذكرى الخمسين لوفاة المرحوم المنجي سليم.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma