البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

zaghouane زغوان

زغوان: الانطلاق قريبا في إنجاز مشاريع بقيمة 3 فاصل 9 مليون دينار لتزويد 3 مناطق ريفية بماء الشرب

تستعد دائرة الهندسة الريفية بالمندوبية الجهوية للفلاحة وإقليم الشركة الوطنية لإستغلال وتوزيع المياه بزغوان، للإنطلاق في إنجاز أولى عناصر مشاريع برنامج التنمية المندمجة في قسطه الثالث بالجهة، والمتعلقة بتزويد 3 مناطق ريفية بالماء الصالح للشرب بكلفة جملية قدرت بـ3 فاصل 9 مليون دينارا، وفق ما أكده لـ(وات)، المنسق الجهوي للبرنامج، عاطف بالحاج الأخضر.
وذكر ذات المصدر، اليوم الخميس، أن مصالح الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه « الصوناد »، أمضت مؤخرا إتفاقيتين تتعلقان بتزويد كل من منطقة زقطون الشرايطية بمعتمدية صواف ودلايل العروس ببئر مشارقة بماء الشرب، بكلفة إنجاز قيمتها 2 فاصل 550 مليون دينارا، على ان تنطلق أشغال المشروعين إثر فتح الإعتمادات المخصصة لهما واستكمال إجراءات فرز العروض وتسليم الصفقة.
من جامب آخر، أوضح المنسق الجهوي، أن مشروع تزويد منطقة وادي الصبايحية بمعتمدية زغوان، الذي قدرت كلفة إنجازه بحوالي 1.350 مليون دينار، قد بلغ مرحلة فرز العروض، وستتولى دائرة الهندسة الريفية بمندوبية الفلاحة إنجازه وتنفيذه خلال الأسابيع القليلة القادمة.
هذا وتجدر الإشارة إلى أن القسط الثالث من برنامج التنمية المندمجة تبلغ كلفته الجملية 50 مليون دينارا وسيشمل معتمديات زغوان والفحص والزريبة وبئرمشارقة وصواف، مع استثناء معتمدية الناظور التي تمتعت بتدخلات هذا البرنامج في قسطه الأول.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma