البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

دونالد ترامب

ترامب لم يعارض الاتفاق الذي توصل إليه الأكراد مع روسيا

أعلن قائد القوات الكردية في سورية أن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، لم يعارض الاتفاق الذي توصل إليه الأكراد مع روسيا والحكومة السورية للحماية من الهجوم التركي في شمال شرقي سورية.

وقال القيادي الكردي، مظلوم عبدي، لقناة « روناهي » الكردية، مساء أمس الأربعاء، إن ترامب أعطى الضوء الأخضر للاتفاق.

وتحدث عبدي وترامب هاتفيا الاثنين الماضي بعد يوم من إعلان القوات الكردية الاتفاق. وجاء الاتفاق بعد أن أمر ترامب القوات الأميركي بالانسحاب ما مهد للهجوم التركي الأسبوع الماضي.

وبموجب الاتفاق، تحل قوات النظام السوري محل القوات الأميركية على الأرض في المناطق الحدودية، مع ضمان موسكو لهذا الاتفاق.

وقال عبدي إنه « أخبرنا ترامب أننا نتواصل مع النظام السوري والروس لحماية بلدنا وأرضنا »، وأضاف: « قال لنا الرئيس: لسنا ضد ذلك. نحن ندعم ذلك ».

وحتى اليوم، انتشرت القوات السورية النظام في بلدة عين العرب (كوباني) الحدودية، على طول طريق سريع رئيسي إلى الغرب، لكن القتال استمر من أجل بلدة رأس العين الإستراتيجية، حيث تقدم مقاتلون مدعومون من تركيا نحو البلدة التي يدافع عنها الأكراد بشدة.

وقال مسؤول « بقوات سوريا الديمقراطية »، التي يقودها الأكراد، إن البلدة شهدت « قصفا جنونيا » من الجو والبر، فيما شن المقاتلون المدعومون من تركيا هجوما من ثلاثة محاور.

وتحالف الأكراد مع الولايات المتحدة منذ عام 2014 لمحاربة مسلحي تنظيم (داعش)، وقال عبدي إن الأولوية الآن هي وقف غزو تركيا.

وكالات

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma