البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

election-resultat

نتائج سبر الاراء :قيس سعيد رئيسا للجمهورية

اجمعت نتائج عمليات سبر اراء الناخبين عند الخروج من مكاتب الاقتراع على فوز قيس سعيد باغلبية ساحقة في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية السابقة لاوانها متقدما على منافسه نبيل القروي.

وأظهرت نتائج سبر الآراء التي نشرتها مؤسسة « سيغما كونساي » حصول المترشح المستقل قيس سعيد على ما يناهز 77 بالمائة من أصوات الناخبين، في حين اكتفى منافسه رئيس حزب « قلب تونس » نبيل القروي بحوالي 23 بالمائة من الأصوات.

كما كشفت نتائج مؤسسة « إيمرود كونسيلتينغ »، عن حصول قيس سعيد على 72 بالمائة من الأصوات، في حين تحصل القروي على حوالي 27 بالمائة من الأصوات.

وفي ندوة صحفية مساء امس بالعاصمة وامام حشد كبير من انصاره اعلن قيس سعيد فوزه في الاستحقاق الرئاسي.

وتعهد بأن يكون رئيسا لكل التونسيين والتونسيات وبأنه سيعمل على أن يكون جامعا لهم، مجددا التأكيد أن إرادة الشعب سترتقي إلى مستوى القرار وأنه سيعمل على رفع كل التحديات خاصة الاقتصادية والاجتماعية وأن الدولة ستستمر بقوانينها وتعهداتها الدولية:

|

كما عقد المترشح للدور الثاني من الانتخابات الرئاسية عن حزب قلب تونس، نبيل القروي، ندوة صحفية بمقر حملته أبدى فيها خيبة أمله واستياءه من الأجواء التي دارت فيها حملة الانتخابات الرئاسية، حسب تعبيره، في ظل ما اسماه عدم تكافؤ الفرص..

وأضاف القروي انه سينتظر إعلان هيئة الانتخابات النتائج النهائية الرسمية لاتخاذ المواقف الملائمة بعد التشاور مع قواعد الحزب ومكتبه السياسي:

|

الإذاعة الوطنية

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma